الأخبار

والي كسلا يلتقي تنسيقية ابناء الرزيقات بالداخل والخارج

استقبل والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الازرق وفد التنسيقية العامة لابناء الرزيقات بالداخل والخارج والذي يزور الولاية برئاسة الضيف عيسي عليو والذي قدم تنويرا شاملا خلال لقائه بالوفد مع والي كسلا وأعضاء لجنة امن الولاية حول اهداف الزيارة للولاية.

واكد ان القبيلة غير متمردة بل مسالمة ومنتشرة خاصة في ولايات دافور الخمسة. وقال عليو ان القبيلة لم تستشار يوما في تكوين الدعم السريع رغم ان الجميع يعلم بالظروف التي جاءت به.

وتاسف بغدر وخيانة قائد الدعم السريع المليشيي بالشعب السوداني وقيامه بالانقلاب (المشئوم)

ونوه انه وبفضل القوات المسلحة والاجهزة النظامية الاخري التي استطاعت ان تفشل المخطط وانهائه في ساعاته الأولى مضيفا ان المليشيا ظلت تمارس هوايتها المعروفة في النهب والسلب والقتل والاغتصاب خاصة في الولايات التي تمت استباحتها.

وتبرأ رئيس وفد التنسيقية من المواقف التي قامت بها المليشيا والتي تتنافي مع القيم والموروثات. واضاف ان انشاء التنسيقية جاء لدحض كل الافتراءات والسلوك والشعارات المزيفة غير الصادقة (دولة ٥٦) التي هي دولة السودانيين جميعا وكانت لنتاج حراك كبير شارك فيه الأجداد لنيل الحرية من المستعمر الانجليزي هذا علاوة على مسمى دولة الجلابة من باب خطاب حرب الكراهية ضد فئة معينة بدعاوي الديمقراطية واصفا اياها بأنها كلمات حق اريد بها باطل وان (حميدتي) اخر من يتحدث عن الديمقراطية باعتباره لم يمارس العملية الانتخابية.

من جانبه رحب الوالي بوفد التنسيقية. وقدم تنويرا شاملا حول مجمل الأوضاع بالولاية واستقبالها لإعداد كبيرة من النازحين وايوائهم وتقديم الخدمة لهم.

وامن علي دور التنسيقية فيما يخص نبذ خطاب الكراهية وموقفها من المليشيا المتمردة في حرب الكرامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى