الرياضة

يورو 2024 : إسبانيا أول المتأهلين للدور نصف النهائي بعد إقصائها ألمانيا

أرسلت رأسية ميكيل ميرينو الأخيرة إسبانيا إلى الدور نصف النهائي لبطولة أمم أوروبا 2024 حيث فاز لا روخا على المضيفين ألمانيا 2-1 بعد وقت إضافي.

ألغى إضراب فلوريان فيرتز في الدقيقة 89 نهاية داني أولمو الهادئة في لقاء محموم في شتوتغارت يوم الجمعة.

ومع ذلك، بعد أن أتيحت لها أفضل الفرص في الوقت الإضافي، أصبحت ألمانيا أول مضيفة لليورو يخسرون ربع النهائي عندما توجه ميرينو ببراعة إلى آخر هدف لإسبانيا على الإطلاق في المسابقة في الدقيقة 119.

كان رأس نيكلاس فولكروغ على بعد بوصات فقط من إنقاذ ألمانيا ووضع عقوبات، ولكن فريق لويس دي لا فوينتي، الذي طرد داني كارفاخال في وقت متأخر، عقد في اشتباك مع البرتغال أو فرنسا.

شهدت إصابة بيدري المبكرة أولمو، وأثار البديل حرقا بطيئا للمنافسة في الحياة في الدقيقة 51.

بعد رؤية ألفارو موراتا ينتقد من مسافة قريبة، لم يرتكب أولمو أي خطأ عندما تراجع إلى المنزل من خفض لامين يامال.

قام سيمون بإنقاذ رائع من حملة روبرت أندريتش، قبل أن يأتي المنشور إلى خلاص إسبانيا عندما قطعت جهود نيكلاس فولكروغ اليد اليمنى منتصبة.

كان ينبغي أن تكون ألمانيا متساوية عندما قام سيمون بتطهير كارثي بعد فترة وجيزة، ولكن مع الهدف تحت رحمته، انكسر هافرتز.

لكن أحمر الخدود في هافيرتز نجا من قبل فيرتز، الذي حفر في المنصب بعد أن تمسك بضربة قاضية جوشوا كيميتش.

كان لدى فيرتز أفضل فرصة في النصف الأول من الوقت الإضافي، حيث أرسل جهدا منخفضا على نطاق واسع، قبل اندلاع الفوضى.

شهدت ألمانيا رفض استئناف جزاء بعد أن ضرب جمال موسيالا ذراع مارك كوكوريلا، وأنقذ سيمون رأس فولكروغ رائع.

مع ركلات الجزاء، اندلعت إسبانيا، وكانت لا روخا في حالة نشوة حيث زرع ميرينو من تقاطع أولمو المثالي.

كان من الممكن أن تكون نهاية فيران توريس السيئة بعد لحظات مكلفة لو كانت محاولة فولكروغ نصف ياردة إلى اليسار، ولكن لم يكن من المقرر أن تكون لألمانيا، على الرغم من أن إسبانيا انخفضت إلى 10 في الدقيقة الأخيرة بعد أن التقط كارفاجال حجزه الثاني.

تدعو إسبانيا الغواصات الفائقة بينما تتألق لامال مرة أخرى

أولمو هو الآن أول لاعب إسباني يسجل هدفين كبديل في نسخة واحدة من اليورو، والثالث في أي بطولة كبرى، بعد فرناندو مورينتيس في كأس العالم 2002 وموراتا في نسخة 2022 من تلك المسابقة.

مهاجم آر بي لايبزيغ هو أيضا ثاني لاعب يسجل في مباراتين متتاليتين في مرحلة خروج المغلوب لإسبانيا في البطولة الأوروبية، بعد تشوس بيريدا في عام 1964.

ويعني الفائز في ميرينو أن إسبانيا سجلت الآن هدفين من البدلاء في مباراة واحدة باليورو للمرة الثانية فقط، بعد نهائي يورو 2012 ضد إيطاليا.

لم يكن هناك مثل هذا الحظ حتى الآن ليامال في يورو 2024، حيث حصل الشاب على 13 تسديدة دون العثور على الجزء الخلفي من الشبكة (فقط كريستيانو رونالدو، مع 20، كان لديه المزيد من المحاولات ولم يسجل في هذه البطولة).

ومع ذلك، أظهر مرة أخرى مواهبه الإبداعية، ووضع ثلاث فرص وأخذ رصيده من المساعدات للبطولة إلى ثلاثة. إنه أول مراهق على الإطلاق يسجل ثلاث تمريرات حاسمة في نسخة واحدة من يورو أو كأس العالم.

لا تستطيع موسيالا العثور على اللمسة السحرية

ذهب جمال موسيالا إلى التعادل يوم الجمعة بعد أن سجل في ثلاث من مباريات ألمانيا الأربع السابقة، ويهدف إلى التحرك بوضوح في الجزء العلوي من مخططات التسجيل في يورو 2024 ومباراة واين روني (في بطولة أمم أوروبا 2004) كلاعب الوحيد الذي سجل أربعة أهداف في نسخة واحدة من البطولة بينما كان عمره 21 عاما أو أقل.

ومع ذلك، كافح صانع ألعاب بايرن ميونيخ من أجل ممارسة تأثيره المعتاد على الإجراءات، مما خلق فرصة واحدة فقط، وعلى الرغم من تألق زميله الشاب فيرتز، إلا أنه لم يكن كافيا للمضيفين.

سيكون هناك المزيد من فرص البطولة الرئيسية لموسيالا وفيرتز، ولكن في الطرف الآخر من الطيف العمري، ظهر توني كروس في آخر ظهور له قبل التقاعد. أكمل اللاعب البالغ من العمر 34 عاما تمريرات (76) ولمس الكرة في كثير من الأحيان (102) أكثر من أي لاعب آخر على أرض الملعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى