الأخبار

مصادر : خلافات في تقدم بسب المشاركة في الاجتماع التحضيري للاتحاد الأفريقي

كشفت مصادر مطلعة عن وقوع خلافات داخلية في تنسيقية القوى السياسية والمدنية ” تقدم” برئاسة عبدالله حمدوك بعد انفراد لجنة من “تقدم” بقرار عدم المشاركة في الاجتماع التحضيري للاتحاد الافريقي لحل الازمة السودانية المزمع في العاشر من يوليو وحتى الخامس عشر منه.
وأكدت المصادر بان لجنة من تقدم تضم صديق الصادق المهدي واحمد تقد لسان وشهاب ابراهيم عقدت اجتماعا مع الاتحاد الافريقي بخصوص مدهم بأسماء المدعويين للاجتماع ومنع 15 من رموز الكتل السياسية السودانية الحضور إلى اديس ابابا للمشاركة وابرزهم محمد سيد احمد الجاكومي ومبارك اردول وجبريل ابراهيم ومني اركو مناوي والناظر محمد احمد ترك والتوم هجو وعلي عسكوري.
كما ابدت قيادات تقدم تخوفها من دعوة المؤتمر الوطني للمشاركة في الاجتماع وطالبوا بمدهم بكشف المدعويين لكن الاتحاد الافريقي رفض ذلك كما رفض تأجيل الاجتماع بناء على طلب قيادات تقدم.
وأكدت المصادر بأن قيادات تقدم التي حضرت لاديس بابا أبلغت الاتحاد الافريقي بعدم مشاركتها في الاجتماع من دون الاستجابة لتلك المطالب دون الرجوع لعبدالله حمدوك واعضاء الأمانة العامة لتقدم، مما أثار خلافات حادة وسط المكونات السياسية والمدنية للتحالف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى