الأخبار

جبريل يبحث مع رئيس منظمة التجارة الخارجية اليابانية تعزيز التعاون في إعادة الإعمار بعد إنتهاء الحرب في السودان

التقى د. جبريل إبراهيم، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، أمس بالسيد نوريهيكو أشيغورو رئيس منظمة التجارة الخارجية اليابانية، في طوكيو، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني.
حضر الاجتماع من الجانب السوداني السيد علي محمد أحمد عثمان، القائم بأعمال سفارة السودان في طوكيو، ومن الجانب الياباني السيد كازويا ناكاجو، نائب رئيس المنظمة.
وخلال اللقاء، استعرض د. جبريل إبراهيم الموارد الطبيعية الغنية التي يزخر بها السودان، مؤكداً ترحيب الحكومة السودانية بالاستثمارات من القطاع الخاص الياباني، لاسيما خلال فترة إعادة الإعمار التي يتوقع أن تشهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين العالميين.
وطالب الوزير بضرورة إجراء الدراسات والأبحاث اللازمة لتمهيد الطريق لبدء العمل في مشاريع إعادة الإعمار والبناء في السودان، مؤكداً على أهمية التعاون بين البلدين لتحقيق هذه الأهداف.
من جانبه، أعرب السيد نوريهيكو أشيغورو عن سعادته باللقاء، وأكد استعداد المنظمة لعقد ندوة تمهيدية حول دور القطاع الخاص الياباني في إعادة إعمار السودان، متمنياً أن يعم السلام والاستقرار في السودان قريباً. وأكد أن المنظمة ستعمل على تسهيل التواصل بين الشركات اليابانية والجهات السودانية المعنية لتعزيز الاستثمارات وتطوير المشاريع المستقبلية.
يأتي هذا اللقاء في إطار الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين السودان واليابان، ويعكسه التزام البلدين بتعزيز التعاون والشراكة لتحقيق التنمية المستدامة وإعادة بناء السودان بعد انتهاء الحرب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى