الأخبار

شندي تنفذ برامج للصحة النفسية في مراكز إيواء الوافدين

اتفقت ادارتا الرعاية الإجتماعية والشباب والرياضة بمحلية شندي مع مبادرة محفزون لتنفيذ عدد من البرامج في مجال الصحة النفسية في مراكز الإيواء في المدينة والمناطق الشمالية والجنوبية من المحلية.
وبارك المدير التنفيذي لمحلية شندي خالد عبد الغفار الشيخ الخطوة باعتبارها تسهم في السلم الإجتماعي وتعزز التماسك والترابط بين الاسر والأفراد داخل مراكز الإيواء
واشار الى ان برامج للصحة النفسية تعالج بعضا من الأثار التي تركتها الحرب في نفوس بعض الوافدين ان كانوا صغارا أوكبارا
ودعا المدير التنفيذي الادارات المختصة واصحاب المبادرة في اتخاذ الاجراءات والخطوات المطلوبة لضمان نجاح البرنامج الذي يدعم النسيج الأجتماعي ويجعل حالة التعايش ممكنه بين جميع الوافدين دون ظهور أي مشاكل.
وقالت مدير إدارة الرعاية الإجتماعية بشندي هويدا الجزولي ان شندي تحتضن اكثر من مائتي مركز إيواء تضم العديد والأسر والأفراد في كل الوحدات الادارية للمحلية وإن العمل الذي تنفذه مبادرة محفزون للصحة النفسية، يأتي في سياق العمل الذي تقوم به إدارة الرعاية الإجتماعية عبر تقديم الدعم العيني للوافدين.
واشارت الى ان الحرب تركت اثارا في بعض النفوس ولابد من معالجة تلك الأثار ان كانت على مستوى الأفراد أو على مستوى الصغار والكبار.
من جهته قال مدير إدارة الشباب والرياضة بشندي مزمل سيد احمد عبد الرحمن ان البرامج التي تنفذها ادارة الشباب والرياضة مع إدارة الرعاية الإجتماعية تأتي في اطار الجهود التي تقدمه المحلية تجاه الوافدين وإن عمل الصحة النفسية عمل مهم في الاستقرار والأمن والسلم الإجتماعي.
وعبر المدير التنفيذي لمبادرة محفزون للصحة النفسية عبد المنعم محمد عن سعادته والمجموعة في المشاركة في هذا البرنامج الاجتماعي الذي يقدم الى مجموعات من الوافدين في عدد من مراكز الإيواء واشار عبد المنعم الى ان المبادرة وضعت برنامجا متكاملا لتنفيذه بالتعاون مع الجهات المختصة وإعرب عن أمله يحقق برنامج الصحة النفسية النجاح المطلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى