الأخبار

وزير الصحة الإِتحادي : الدواء أمن قومِي

أكد وزير الصحة الإِتحادي المُكلف د.هيثم محمد إِبراهيم، إِلتزام وزارته بتقديم الدعم والتشجيع اللازم للصناعة الوطنية والاستيراد للأدوية، والتى ستحدث نقلة نوعية لتحقيق الوفرة الدوائية لضمان إِستمرارية وجودة الإِنتاج المحلي للدواء، واصِفاً قضية الدواء بالأمن القومي .
ونوه الوزير خلال مخاطبته منتدى التصنيع الدوائي بقاعة المجلس التشريعي بالولاية الشمالية، دور الصناعة الوطنية في الوفرة الدوائية وأهمية القطاع الخاص ، الذي نظمته وزارة الصحة بالولاية بالتعاون مع وزارة الأستثمار والصناعة،تحت شعار ( نحو صناعة دوائية لضمان الاكتفاء الذاتي) بتشريف والي الولاية الشمالية أ. عابدين عوض الله محمد ورعاية وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم، إلى ان الإِهتمام بالصناعة الوطنية والاستيراد للأدوية يجذب الإِستثمارات المحلية والأجنبية للتصنيع سَتسهم في تخفيف العِبء على كاهل الحكومة في إِنفاق العُملات الأجنبية،لافتا إلى ذلك يأتي في إِطار سياسات الوزارة الرامية إلى تحيق الوفرة الدوائية، مشيراً إلى تأثر القطاع الخاص والحكومي بإنتهاكات مليشيات الدعم السريع.
وأكد الوزير، حِرْصَهُ على إِزالة جميع العَقَبات التى تُواجِه الصِناعة الوطنية وإِيجاد الحُلول الجذرية، لافِتاً إلى أهمية تشاور جميع جِهات الصِلة مع إِنزال السياسات إلى أرض الواقع، شاكراً الولاية على إلتزامها تجاه توطين الصناعة .
ودعا الوزير، إلى العمل على تسهيل الإجراءات وتوفير المناخ المناسب لشركات الأدوية المستوردة والمستثمرين من القطاع الخاص بتوطين الصناعة الوطنية، لافتاً إلى دور القطاعين الخاص والعام في توفير الأدوية بالرغم من الظروف التي تمر بها البلاد، وثمن دور مجلس الأدوية فى تسهيل إجراءات استيراد و توزيع الأدوية من خلال عمله بالولايات ، وقال إن الوزارة امتصت الصدمة الأولى واستطاعت توزيع الخدمات الصحية بعدالة بجميع الولايات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى