أخبار العالم

بوركينافاسو : تفكيك شبكة من المزورين لتصنيع الأوراق النقدية بقيمة سبعة مليارات فرنك أفريقي

قامت قوات الدرك الوطني بتفكيك شبكة من المزورين الذين قاموا بإصدار أوراق نقدية من فئة 100 يورو ودولار بقيمة إجمالية تقدر بسبعة مليارات فرنك أفريقي (حوالي 10,5 مليون يورو).
ومكنت العملية، التي نفذها قسم الأبحاث التابع للفيلق الثالث لدرك واغادوغو، من حجز تسعة أكياس من الورق مخصصة لصناعة الأوراق النقدية المزورة، فضلا عن معدات متطورة، من بينها آلة تسمى “طاحونة الأوراق النقدية”. .
وبحسب العناصر الأولى للتحقيق، فإن المزورين، الناشطين منذ عام 2016، استثمروا حوالي 50 مليون فرنك أفريقي في مشروعهم الإجرامي. لقد خططوا لبيع الأوراق النقدية المزورة في الأسواق وفي بنوك البلاد.
وتم إلقاء القبض على أربعة من أعضاء الشبكة، وكان اثنان منهم محتجزين بالفعل في مركز الحبس الاحتياطي في واغادوغو. أما الاثنان الآخران، الهاربان، فهما موضوع بحث نشط.
والمشتبه بهم متهمون بالتآمر الإجرامي وسك العملة والاحتيال وغسل أموال العصابات المنظمة وحيازة أسلحة حربية بشكل غير قانوني.
كانت طريقة عمل الشبكة بارعة بشكل خاص. لقد استخدموا آلة يمكنها التمييز بين الأوراق النقدية الحقيقية والمزيفة، وقدموا الأوراق النقدية الحقيقية للعملاء أولاً لكسب ثقتهم. وبعد ذلك، مستغلين حدوث عطل أو مشكلة في اللون، قاموا ببيع الأوراق النقدية المزيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى