الأخبار

حزب الأمة : انعقاد اجتماع المكتب السياسي الشهر القادم

عقد مجلس تنسيق حزب الأمة القومي اجتماعاً أمس الثلاثاء في منزل الراحل الإمام الصادق المهدي بالقاهرة، برئاسة اللواء فضل الله برمة ناصر رئيس الحزب المكلف. حيث ناقش الاجتماع مجمل قضايا الراهن السياسي وترتيبات عقد اجتماع المكتب السياسي للحزب، وبحسب البيان الذي أصدره مجلس التنسيق عقب نهاية الاجتماع والذي تلقى راديو دبنقا نسخة منه أكد مجلس التنسيق موقفه الداعي إلى وقف الحـ.رب فوراً، مشدداً على أن استمرارها يهدد حياة ملايين السودانيين بالقتل والموت جوعا. وناشد طرفي الحـ.رب بالتعقل والتحلي بالمسؤولية والانخراط في مباحثات جنيف بجدية والبناء على اتفاق جدة لوضع حد لمعاناة الشعب السوداني.
وطالب البيان الأمم المتحدة ببذل الجهد كله في سبيل وصول الطرفين إلى اتفاق هدنة يفتح المجال لتوصيل المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين. كما ناشد وكالات الأمم المتحدة باتخاذ تدابير عاجلة لإنقاذ الموسم الزراعي.
وفي السياق ذاته توجه مجلس التنسيق بالشكر والتقدير لجمهورية مصر العربية على استضافة مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بالقاهرة، مؤكداً على أن نجاح مؤتمر القاهرة يمثل خطوة مهمة يمكن البناء عليها في التوافق السياسي لحل الأزمة السودانية.
وحول الاجتماع التحضيري الذي نظمه الاتحاد الافريقي الاسبوع الماضي طالب مجلس التنسيق الاتحاد الإفريقي بمراجعة منهجيته لكي يلعب دوراً في رعاية عملية سياسية مملوكة للسودانيين.
وأكد المجلس دعمه لكافة الجهود المبذولة لمساعدة السودانيين لوقف الحـ.رب وتجاوز الخلافات وتغليب المصلحة الوطنية والاتفاق على بناء المستقبل.
وتطرق الاجتماع أيضاً لمشاركة الحزب في “تقدم”، حيث أكد البيان موقف مجلس التنسيق الداعم لتحالف القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” ومساندته لمؤسساته لتحقيق أهدافه الاستراتيجية.
وفيما يخص الأوضاع الداخلية للحزب فقد ناقش الاجتماع تقرير انعقاد اجتماع المكتب السياسي للحزب في الأسبوع الأول من الشهر القادم وورشة العمل التي تسبقه، والذي ينعقد في ظروف بالغة التعقيد بسبب الحـ.رب. وأكد المجلس على أن اجتماع المكتب السياسي يكتسب أهمية قصوى في مراجعة الأداء السياسي والتنظيمي وتطوير الخط السياسي للحزب.
في نهاية البيان أدان مجلس التنسيق استمرار انتهاكات طرفي الحرب لحقوق الإنسان واستهداف المدنيين، وحذر من مغبة استفحال خطـ.اب الكـ.راهية والعنصرية والدعاية الحربية لإطالة أمد الحـ.رب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى