الأقتصاد

وول_ستريت تخلي المستثمرين عن شركات التكنولوجيا الكبرى

تراجعات جماعية في ختام جلسة الجمعة في #وول_ستريت مع تخلي المستثمرين عن شركات التكنولوجيا الكبرى. مؤشر #Dow_Jones يتراجع بنحو 0.93% منخفضاً بأكثر من 370 نقطة. مؤشر ينخفض بنحو 0.81%. مؤشر SP 500 يغلق على تراجع بنسبة 0.71% مسجلاً أسوأ أسبوع منذ أبريل

م يطرأ تغير يذكر على مؤشري S&P 500 وNasdaq المركب، خلال جلسة يوم الجمعة 19 يوليو/ تموز، في وول ستريت، بينما تراجع مؤشر Dow Jones الصناعي.

وتأتي هذه التحركات بعد انخفاض الأسهم بشكل عام يوم الخميس 18 يوليو، حيث انخفض مؤشر Dow Jones بأكثر من 500 نقطة ليقطع سلسلة مكاسب استمرت ستة أيام.

على الرغم من عمليات البيع واسعة النطاق يوم الخميس، فإن تحول السوق نحو الأسماء التي يُنظر إليها على أنها أكبر المستفيدين من انخفاض أسعار الفائدة، مثل الشركات الصغيرة، لا يزال يبدو أنه موضوع الأسبوع.

وانخفض مؤشر S&P 500 بأكثر من 1%، في أسوأ أسبوع له منذ أبريل/ نيسان. وانخفض مؤشر Nasdaq بما يقرب من 3%، مما يعرض سلسلة مكاسب استمرت ستة أسابيع للخطر. من ناحية أخرى، ارتفع مؤشر Dow Jones بأكثر من 1%، في حين ارتفع مؤشر Russell 2000 الذي يركز على الشركات الصغيرة بأكثر من 2% حتى إغلاق يوم الخميس.

قال كبير مسؤولي الاستثمار في GDS Wealth Management، جلين سميث لشبكة CNBC: “يشهد سوق الأسهم دوراناً طال انتظاره”. “يأخذ المستثمرون الأموال من أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى التي كان أداؤها جيداً وينقلون تلك الأموال إلى مناطق أخرى في السوق”.

:

كان هذا الاختلاف مشجعاص لبعض محترفي وول ستريت الذين كانوا يشعرون بالقلق من أن ارتفاع السوق أصبح يعتمد بشكل كبير على حفنة من أسهم التكنولوجيا الضخمة. التحول بعيداً عن المستفيدين من الذكاء الاصطناعي الضخم يمكن أن يفسر ضعف أداء مؤشر Nasdaq هذا الأسبوع.

قال رئيس قسم الأبحاث الفنية والكلية في شركة Strategas، تشيس فيروني، لشبكة CNBC: “العنوان الرئيسي هو أن هذه الأسهم قد انخفضت مع تضرر بعض أسهم الزخم”. لكن “الاتساع تحت السطح خلال الأسبوعين الماضيين كان مذهلاً للغاية”.

وهوى سهم CrowdStrike بأكثر من 8% بعد انقطاع كبير في تكنولوجيا المعلومات أثر على الأعمال في جميع أنحاء العالم. وقالت بورصة نيويورك وناسداك إن التداول لم يتأثر على ما يبدو.

بنك UBS ينصح المستثمرين بتحقيق مكاسب من ارتفاع الدولار عبر البيع

مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي بنحو 3% في عام 2024، يقول بنك UBS إن المستثمرين يجب أن يبدأوا في بيع مكاسب الدولار.

يقول الخبير الاستراتيجي، ساجار خانديوال، إن الدولار يحوم حالياً عند مستويات لم نشهدها منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ومنتصف الثمانينيات من حيث القيمة التجارية الحقيقية. وهو يعتقد أنه إذا ارتفعت ضغوط الانخفاض أو المخاوف بشأن العجز المالي، فقد يضعف الدولار في الأمد البعيد.

وقال خانديوال: “نعتقد أن المستثمرين يجب أن يستخدموا فترات قوة الدولار في الأمد القريب لتقليل التعرض للدولار أو الانخراط في استراتيجيات البيع المتقلبة لتوليد الدخل، قبل تخفيضات أسعار الفائدة من جانب الفدرالي التي من المرجح أن تبدأ في سبتمبر/ أيلول”.

قد تؤدي التوقعات باكتساح الجمهوريين للبيت الأبيض والكونغرس إلى ارتفاع قيمة الدولار في الأمد القريب. ومع ذلك، ومع ارتفاع قيمة الدولار بالفعل بنسبة 15% عن مستواه بعد الولاية الأولى للرئيس دونالد ترامب، يقول خانديوال إن التأثير سيكون أقل على الأرجح مما كان عليه خلال الولاية الأولى لترامب.

تراجع أسهم بنك Comerica بنسبة 11% تقريباً بعد إعلان نتائج الأعمال

تراجعت أسهم Comerica بنسبة 11% تقريباً بعد أن أعلن البنك عن نتائجه المالية للربع الثاني والتي عكست انخفاضاً في صافي إيرادات الفوائد مقارنة بالربع السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى