أخبار العالم

عاجل ‼️ سقوط طائرة ركاب وفاة جميع الركاب ونجاة الطيار بعد إقلاعها مباشرة في مطار نيبال

أظهر مقطع فيديو لحظة تحطم طائرة، الأربعاء، بعد إقلاعها مباشرة في العاصمة النيبالية، ما أسفر عن مقتل 18 شخصا وإصابة الطيار الذي كان الناجي الوحيد.

ويظهر الفيديو الذي يبدو أنه سجل من أرض المطار الطائرة بعد أن أقلعت وتبدأ في التمايل على ارتفاع منخفض قبل أن تسقط وتندلع فيها النيران.

قالت هيئة الطيران المدني في نيبال إن جميع الأشخاص الذين كانوا على متن رحلة طيران صوريا، بما في ذلك مساعد الطيار، كانوا نيباليين باستثناء راكب واحد، وهو مواطن يمني. وقال باسانتا راجوري، مسؤول الشرطة، إن السلطات انتشلت جميع الجثث الـ18 من بين الحطام.

قال مسؤولو المطار إن الطائرة من طراز بومبارديير سي آر جي 200 كانت متجهة إلى مدينة بوخارا، ثاني أكبر مدن نيبال من حيث عدد السكان، لإجراء أعمال صيانة، وكان معظم الركاب على متنها إما ميكانيكيين أو موظفي طيران. وتحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بالتحدث إلى الصحفيين.

وقالت طبيبة في مستشفى كلية الطب في كاتماندو، حيث يتلقى الطيار العلاج، إن الطيار أصيب بجروح في عينيه لكن حياته ليست في أي خطر. وتحدثت الطبيبة شريطة عدم الكشف عن هويتها لأنها غير مخولة بالتحدث إلى الصحفيين.

قالت هيئة الطيران المدني في بيان إن الطائرة أقلعت من مطار كاتماندو الساعة 11:11 صباحا بالتوقيت المحلي واتجهت يمينا لكنها تحطمت بعد لحظات في القسم الشرقي من المطار.

ويقع مطار كاتماندو، وهو المطار الرئيسي الذي يخدم نيبال، داخل واد تحيط به الجبال مما يجعل عمليات الإقلاع والهبوط صعبة بالنسبة للطيارين. يقع المطار بجوار المدينة مباشرة، وتحيط به المنازل والأحياء.

وتم نقل الجثث إلى المستشفى التعليمي في كاتماندو لتشريحها. وأظهر بيان شركة الطيران أن هناك طيارين اثنين و17 راكبا على متن الطائرة.

تجمع الأقارب المكلومون في قسم الطب الشرعي بالمستشفى لتسلم جثث أحبائهم، رغم أنه من غير المرجح أن يتم إخراج جثثهم قبل يوم أو يومين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى