الأخبار

سفارةالسودان بالجزائر تحتفي بتخريج طلاب وطالبات الدراسات العليا

إحتفلت سفارة السودان بـالجـزائـر ، مساء أمس ، بتخريج طلاب وطـالـبات الـدراسـات الـعليا السودانيين الخريجين مــن الجامعات الجزائريـة، الـذين نـالوا درجـتى الـدكـتوراة والماجسـتير، وبلغ عـددهـم (14) طالـبا وطالبة .
حيث حـضر الـحفل إلى جانب المحتفى بهم أعـضاء الـسفارة، وعدد من رموز الجالية.
فــي مسـتهل الحفل، القت السيدة الـسفيرة نادية محـمد خـير عـثمان، كلمة رحبت فيها بالحضور مبتهـلة بـالـشكر لـلمولــى عــز وجـل عـلى تـوفيقه، بـعد أعـوام من الجـد والاجتهاد والـسير فـي ركب الـصبر والمـثابـرة، من اجل هـذه اللحـظات، الـتي قـطف الـطلاب ثـمارهـا بـالـوصـول الـى الاهداف المرجوة، متمثلة في هـذا الإنـجاز الأكـاديمي الرائع.
وأشارت الـسيدة السفيرة إلى ان احـتفاء السفارة بـالخريجين بهذا الحفل المــتواضـع، يأتي عرفانـا لـلطلاب الخـريجـين، وهـم يـرفـعون اسـم الـسودان عـالـياً بـين اقـرانـهم من مختلف بلدان العالم، وتثمينا لجدهم واجتهادهم وإصرارهم على المواجهة التي واجهتهم، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن، ، ورغبة من البعثة في مشاركتهم فرحة النجاح في جو أسري حميم، سائلة المولى عز وجل أن ينعم على بلادنا بالأمن الاستقرار.
كـما أكدت الـسيدة الـسفيرة فـي خـطابـها بأن مـثابرة الـطلاب فـي مجالات الدراسات الـعليا، بـجامـعات الجـزائـر الـشقيقة، يعد دلـيلا على مـقدرات الـطلاب لـلتصدي لتحديات المســتقبل، مســلحين بــالمــعرفــة والــتمييز الأكــاديــمي،والصبر والمثابرة والانفتاح على الآخر.
وتـطرقـت الـسيدة الـسفيرة فـي حـديـثها لمـا ابـتدرتـه البعثة مـن خـطوات مـع الـجهات المـعنية بـالجـزائـر، ملتمسة مـنها تــوفــير مــنح لــلدراســة فــوق الــجامــعية لــلطلاب الــراغـبين مــن خريجي الماجستير ، لمواصلة مسيرة الدراسات العليا لنيل درجة الدكتوراة.
وفي ختام حديثها تــقدمـت السيدة السفيرة بـالشكر والتقديـر لـلحكومــة الجـزائرية والـجهات المعنية بـوزارة الـتعليم الـعالـي والـبحث الـعلمي بـالـسودان لـتوفـير المـنح الـدراسـية لـلطلاب، ولـكل الـقائـمين عـلى أمـر الـتعليم الـعالـي بالبلدين مــتمنية الــتوفــيق والســداد والــنجاح، عــلى أمــل أن تــحتفي السفارة بالطلاب الخريجين في العام المقبل.
من جانبه القى ممثل الطلاب الخريجين الطالب/ مصطفى أحمد على عثمان، كلمة بالنيابة عن المحتفى بهم تقد م من خلالها بالشكر والتقدير لإقامة الاحتفال مشيداً بدور السفارة في تنظيم هذه الفعالية، ومثمناً جهودها في الاهتمام بشؤون الجالية ورعاية الطلاب بالجزائر خاصة في ظل هذه الظروف التي وجد الطلاب حينها انفسهم بعيدين عن الوطن.
الجـديـر بـالـذكـر أن عـدد طـلاب الـدراسـات الـعليا الخـريجـين البالغ عددهم (14) طـالـبا وطـالـبة، نال مـنهم (2) درجـة الـدكـتوراة في تخصص اللغة الفرنسية بـمنحة مـن حكومــــــة السودان، ممثلة فـي وزارة التعليم الـعالـي والـبحث الـعلمي، و (3) طـلاب نـالـوا درجة الماجستير في تخصص المياه والطاقة بمـنح مـن جـامـعة عموم افـريـقيا الـتابعة لـلاتـحاد الافريقي، و(9) طــــلاب حـــصلوا عـــلى درجة الماجستير في تخصصات ( الحقوق والعلوم التجارية واللغويات و أصول الدين والفقه المقارن والقانون الدولي العام والحضارة الإسلامية والعلوم السياسية والمحاسبة المالية)، بمـــنحة مـــن الـــحكومـــة الجـــزائـــريـــة. وقـامـت الـــسفارة بـــتوزيـــع شـــهادات تـــهنئة للخـــريـــجين، وقـــوبـــل ذلـــك بالــــــــــرضــــــــــا والاســــــــــتحسان وسط الطلاب وأعضاء الجالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى