الأخبار

عشرات الاصابات والوفيات بالكوليرا في كسلا

كشف مسؤول طبي بمستشفى ودالحليو الريفي التابع لولاية كسلا  لراديو دبنقا عن ظهور أكثر من (20) حالة اشتباه بالكوليرا من بينها حالة وفاة . وأكد إن الفحص المعملي أثبت إصابة حالتين بالكوليرا.

وقال إن الحالات بدأت في الظهور في نهاية الأسبوع المنصرم بالمدينة«11» ثم توسع نطاقها لتشمل المدينة القديمة والمدينة «10» مبيناً أن بعض  الحالات  لم تصل إلى المستشفى.

من جهته أقر المدير العام للمستشفى، الدكتور حامد أحمد محمود، في تصريحٍ صحفي  بظهور حالات إصابة بالكوليرا بعدد من مناطق المحلية.

وقال محمود إن الفحوصات الأولية التي أجراها الوفد الاتحادي الذي قدم الى المحلية أثبتت ذلك .كما أقر بتسجيل حالة واحدة  بالمستشفى. ولكنه أكد في الوقت نفسه إنهم تمكنوا من السيطرة على الحالات وإن معظمها تماثل للشفاء.

وكشف عن جملة من المشكلات التي تواجه المستشفى والتي تتمثل في عدم وتوفر عنابر كافية تسع الحالات التي تصل المستشفي، فضلا عن حالات النقص الكبيرة في الأسرّه،

وشكا المدير العام للمستشفى من عدم توفر أجهزة الفحص السريع مطالباً إدارتي الطوارئ والأوبئة بتوفير تلك الأجهزة،

وبدورهم طالب أطباء من المستشفى الجهات الصحية بالقيام بدورها في التثقيف الصحي، وتوقعوا إغلاق أسواق المنطقة في حال تزايد الإصابات.  وشددوا على ضرورة ضبط زيارات المرضى داخل المستشفى، من خلال عمل جدولة لأفراد الأمن بعمل دوامين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى