الأخبار

والي شمال دارفور: (٢٣) قتيلاً وعشرات الجرحى إثر قصف المليشيا لمدينة الفاشر اليوم

أكد والي ولاية شمال دارفور، المكلف، الحافظ بخيت محمد، أن عدد القتلى في القصف المدفعي والمسيرات التي أطلقتها مليشيات الدعم السريع اليوم “الاثنين” على مدينة الفاشر وصل إلى ثلاثة وعشرين قتيلاً بجانب عشرات الجرحى، ووصف ما يحدث بمدينة الفاشر منذ يوم “السبت” الماضي بالمجزرة الحقة.
وأكد الوالي خلال تفقده المستشفى التخصصي للنساء والتوليد أن المستشفى استقبل أكثر من عشرة صواريخ وقذائف أصابت المرضى والمرافقين بالمستشفى منطلقة من منصات مليشيات الدعم السريع، وأوضح بأن المستشفى التخصصي للنساء والتوليد أصبح المشفى الوحيد الذي يضم كل الأقسام بعد خروج كل المستشفيات من الخدمة.
وأكد أن يوم السبت الماضي لقي ما لا يقل عن “25” مدنياً حتفه، وأمس “الأحد” قتل أكثر من ستة مواطناً بجانب عشرات الجرحى جراء قصف مليشيا الدعم السريع.
وأفاد بأن الدعم السريع ينوي تهجير سكان مدينة الفاشر في الوقت الذي أكد أن أهل المدينة صامدين على هذا القصف الممنهج والمستمر منذ يوم السبت الماضي.
وأضاف الوالي بقوله:” إن هذا القصف مستهدف به المواطن بالدرجة الأولى لم تنجُ منه حتى المستشفيات، والأسواق، ومخيمات النازحين.”
وقال الوالي :” يجب على المجتمع الدولي أن يقوم بدوره في إدانة هؤلاء المرتزقة الخارجين عن القانون.” ونوه بأن هذا السلاح مستخدم في المواقع المدنية وليست العسكرية.

وعبر الوالي عن شكره وتقديره للقوات المسلحة والقوة والمشتركة في التصدي على المليشيا، وترحم على أرواح الشهداء وعبر عن أمنياته بأن يشفي الله الجرحى والمصابين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى