الأخبار

المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيرييلو : التقييم الأمني الخاص بحكومة الولايات المتحدة يمنعني من مغادرة مطار بورتسودان

و رفض الجيش عقد اللقاء بمطار بورتسودان، أحترم قرار الجيش في عدم الالتقاء هناك و سأواصل البحث عن فرص أخرى لزيارة بورتسودان.

– المبعوث الخاص للسودان توم بيرييلو : مفاوضات جنيف مصممة لبحث اتفاق متعلق بوقف إطلاق النار بين الأطراف المتحاربة بصفتها العسكرية، لذلك قُدمت الدعوة إلى قادة الجيش و الدعم السريع.
– المبعوث الخاص للسودان توم بيرييلو : الجيش يأخذ الدعوة إلى مفاوضات جنيف على محمل الجد ، ونأمل في الحصول على تأكيد رسمي من جانبهم قريباً.
– المبعوث الخاص للسودان توم بيرييلو : نريد مواصلة العمل مع الأطراف ليس فقط لإيصالهم لجنيف ، ولكن للاستعداد لفعل ذلك.
– المبعوث الخاص للسودان توم بيرييلو : غالبية ساحقة من الشعب السوداني بما فيهم داعمو الجيش يريدون رؤية قادتهم يذهبون للمفاوضات.
– المبعوث الخاص للسودان توم بيرييلو : على تواصل مع الفريق البرهان ، ونحن مرنين ونشطين في محاولة جعل أنفسنا متاحين على مدار عدة أشهر لقيادة القوات المسلحة.
– المبعوث الخاص للسودان توم بيرييلو : تواصلت مع قائد الدعم السريع وتلقيت موافقته للذهاب إلى مفاوضات جنيف.
– المبعوث الخاص للسودان توم بيرييلو : عرضت على الجانبين ( القوات المسلحة و الدعم السريع ) عقد اجتماعات تمهيدية مكثفة للتحضير للمفاوضات.
– المبعوث الخاص للسودان توم بيرييلو : مشاركة الإمارات العربية المتحدة يمنح المحادثات القادمة فرصة أفضل لصفقة سلام حقيقية قابلة للتنفيذ.
– المبعوث الخاص للسودان توم بيرييلو : نتواصل مع دول الجوار بخصوص اللاجئين السودانيين سواء بالدعم المالي للجهود الإنسانية و عندما نسمع مخاوف تتعلق بمضايقة أو احتجاز للاجئين السودانيين.
– المبعوث الخاص للسودان توم بيرييلو : هنالك شعور عام في المنطقة بعدم وجود منتصر في هذه الحرب بل سيخسر الجميع ، نأمل أن يشكل هذا التوافق الإقليمي قوة وحضورا كبيرا في مفاوضات جنيف يجبر الأطراف الفاعلة على التوصل إلى وقف إطلاق نار قابل للتنفيذ.
– المبعوث الخاص للسودان توم بيرييلو : ظروف الأمطار جعلت ضرورة فتح معبر أدري أكثر إلحاحا من ذي قبل.
– المبعوث الخاص للسودان توم بيرييلو : القلق من عبور الأسلحة عبر الحدود حقيقي ، لكن من المهم التأكد من عدم وصولها في شاحنات الغذاء التابعة للأمم المتّحدة ، وفي الواقع الأشياء الوحيدة التي يتم إيقافها على الحدود الآن هي الغذاء والدواء.
– المبعوث الخاص للسودان توم بيرييلو : أتلقي بشكل متكرر من السودانيين سؤلا حول إمكانية استخدام البند السابع، أن الذين يراقبون مجلس الأمن ربما يرون عدم وجود إرادة سياسية لاستخدام هذا النهج فيما يخص السودان.
– المبعوث الخاص للسودان توم بير بيلو : استغرب من محاولات الإنكار المستمرة بوجود مجاعة في السودان ، أجد الإنكار غريبا بما في ذلك الحجة القائلة بأنها مشكلة توزيع ، إذا كانت هنالك أم لديها طفل لم يأكل منذ سبعة أيام في جنوب كردفان ، فأن هذا يعني وجود مجاعة.
– المبعوث الخاص للسودان توم بيرييلو : المحرك الرئيسي للمجاعة في السودان هو قيام قوات الدعم السريع بتدمير الأراضي الزراعية وحرق المحاصيل وتدمير المستودعات ومن الجهة الاخري قرارت القوات المسلحة السودانية فيما يتعلق بالوصول إلى الحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى