الأخبار

حظر التجوال بأم روابة..! الشرطة تؤكد حرصها على أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم ودحر المتفلتين

جددت شرطة محلية أم روابة بولاية شمال كردفان برئاسة العقيد شرطة شوقي قنديل حرصها على أمن المواطنين وسلامة أرواحهم وممتلكاتهم في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها السودان .
وطمأن العقيد شرطة شوقي قنديل مدير شرطة ام روابة جميع المواطنين واصحاب المحال التجارية والمرافق الخدمية ان الحالة الأمنية بمدينة ام روابة مستقرة غير أن شرطة المحلية اقرت منع التجوال بالمدينة بعد الحادية عشر ليلاً حفاظا على ممتلكات المواطنين بالسوق والأحياء من المتفلتين ولصوص الليل وأمن المواطن بالأحياء الذي ظل يراقب صوت اي اطلاق نار .
الجدير بالذكر ان شرطة ام روابة اجرت في الايام الماضية عدة عمليات تمشيط وملاحقة للمتفلتين من ضعاف النفوس الذين سولت لهم انفسهم بالاعتداء على المتاجر الصغيرة بالسوق في اوقات مختلفة بعضها نهارا غير ان تعامل الشرطة مع تلك التفلتات بجدية وحزم قضى عليها تماما.
الادارة الأهلية تؤكد تعاونها :
في سياق متصل جدد منسوبو الادارة الاهلية ضرورة توحيد الكلمة ووحدة الجهود للتعاون مع القوات النظامية ومخاطبة كافة الخيرين والغرفة التجارية بالمحلية لاعتماد آلية شعبية تساهم في استقرار الأمن بالمحلية خاصة في ظل دخول عدد من الوافدين الى المدينة من مختلف ولايات السودان منعا لحدوث اي تفلتات امنية او سوء تصرف بالأحياء والاسواق .
من جانبه أكد محمد على أحمد جاد الله عن عمودية مدينة ام روابة في ظل تواجد والده العمدة علي جادالله بالاراضي المقدسة اكد اتصالهم بكافة منسوبي الادارة الاهلية وزعماء ورموز القبائل واطلاعهم عن ما تم مبينا إن اولى المبادرات كانت بتكوين لجنة لتوفيق اوضاع نزلاء سجن ام روابة قبل ان خروجهم بواسطة مجموعة مسلحة مجهولة ولكن المبادرات لن تتوقف في ظل هذه الظروف التي تستدعى الشورى والتفاكر من كافة شرائح الشباب ولجان الاحياء ومعرفة ما يدور فيها من تجاوزات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى