الأخبار

ضبطت 34 : ولاية الخرطوم تدون بلاغات في مواجهة الأجانب المخالفين

بدأت ولاية الخرطوم تنفيذ حملات القبض على الأجانب المخالفين لقرار المغادرة بعد إنتهاء المهلة التي منحت لهم للمغادرة الطوعية وتوفيق الأوضاع للاجئين المسجلين رسميا لدي معتمدية اللاجئين .
ووقف والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم بحضور الأمين العام المُكلف لديوان الحكم المحلي الأستاذ إيهاب هاشم اسماعيل وقيادات شرطة ولاية الخرطوم ومدير الإدارة القانونية علي جهود اللجنة المنوط بها العمل .
وقال الوالي احمد عثمان (من الطبيعي في حالة اي بلد تقع فيها حرب تقوم الدول باجلاء رعاياها لكن هناك اجانب لما يغادروا واشتركوا الي جانب المليشيا في الحرب ) .
وأشار حمزه الى أن الولاية استنفدت كافة الخطوات وتقدمت بطلب للحكومة الإتحادية لمخاطبة الدول لاجلاء رعاياها و طلبت من معتمدية اللاجئين ترتيب أوضاع اللاجئين المسجلين بالتنسيق مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين باعتبارها المسئولة عن رعاية اللاجئين وفقا لقوانين الامم المتحدة. واكد الوالي أن المقبوض عليهم سيتم فتح بلاغات في مواجهتهم وتقديمهم لمحاكمات عاجلة .
أوضح العقيد نزار خليل مكي مدير دائرة الأجانب أن الحملة الأولى اسفرت عن القبض على (٣٤) أجنبي وستتواصل الحملة للوصول لكافة المخالفين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى