الأخبار

*تفاهمات لدمج هيئة التأمين الصحي بولاية الخرطوم في الصندوق للتأمين الصحي

قررت ولاية الخرطوم الصندوق القومي للتأمين الصحي إعادة هيكلة هيئة التأمين الصحي بولاية الخرطوم بغرض معالجة المشكلات التي تواجه الهيئة في تقديم خدماتها.
وأكد الإجتماع المشترك بين والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة ومدير هيئة التأمين الصحي دكتور فاروق نور الدائم وقيادات الصندوق بحضور مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية صديق فريني ومدير هيئة التأمين الصحي عبد الرحيم عوض على مخرجات اجتماع مجلس إدارة هيئة التأمين الصحي ولاية الخرطوم والذي قرر دمج هيئة التأمين الصحي بولاية الخرطوم في الصندوق القومي للتأمين الصحي وذلك حتى يتمكن التأمين الصحي من تقديم خدماته وتوحيد الدعم المقدم للعلاج في قناة واحدة لتجويد الخدمة المقدمة للمؤمن عليهم. واكد الوتلي أن هذه الخطوة ستعالج مشكلة المديونيات التي اقعدت الهيئة طيلة فترة الحرب حيث توقفت الموارد المالية التي كانت تعتمد عليها في تمويل خدماتها. فيما توقع دكتور فاروق نورالدين انه بعد الانتهاء من تأهيل مستشفى امدرمان ومستشفى الدايات سيتمكن الصندوق من تقديم خدمات متكاملة بعد الدمج.
وكان مجلس ادارة هيئة التأمين الصحي ولاية الخرطوم قد اجرى في اجتماعه برئاسة مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية صديق فريني اليوم مراجعة شاملة لأوضاع الهيئة من خلال التقارير التي قدمها مدير الهيئة وتناول بالبحث عدة خيارات لتحسين أوضاع الهيئة ورفع توصية لوالي الخرطوم بالدمج والتي سيتم رفعها لمجلس حكومة ولاية الخرطوم لاجتماعه المنعقد الأسبوع القادم للنظر في التوصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى