الأخبار

إستقالة مسؤول القطاع الغربي للكتيبة الاستراتيجية بالقضارف

أعلن خويلد عبدالعظيم مسؤول القطاع الغربي للكتيبة الإستراتيجية
إستقالته من مسؤولية القطاع ومغادرة الكتيبة لتعارض المفاهيم كما أوضح ذلك في مقال دونه على صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك” قائلاً :

أنا خويلد عبد العظيم توني.. مسؤول القطاع الغربي.. للكتيبة الإستراتيجية؛ بولاية القضارف؛ أتقدم بإستقالتي طوعاً؛ عن مسؤولية القطاع.. ومغادرة الكتيبة؛ لتعارض مفاهيمي؛ مع الكيفية التي أصبحت عليها؛ هذه الكتيبة؛ ولن أتحمل؛ اي تقصير؛ ولن أكن؛ جزء من تسييل عملية؛ الأمن؛ بهذه الولاية؛ التي تعني لنا كل شيئ.. ولا تعني (للبعض) الاخر؛ سوى وسيلة للإستثمار؛ والتكسب؛ وقبض الرواتب..

أحد مسببات؛ مغادرتي؛ لهذه الكتيبة؛ من بين جملة؛ من المسببات؛ هي إطلاق سراح متهم؛ دون محاكمة؛ أو فتح بلاغ؛ ضده؛ متهم تم القبض عليه وبحوزته؛ مخدرات؛ داخل عربة توسان.. المتهم؛ ومرافقه؛ تم تسليمهم لقيادة الكتيبة؛ الإستراتيجية؛ أمام جمع من القيادات؛ وعند متابعتي؛ للإجراءت؛ اخطرتني إدارة الكتيبة؛ بأن المتهم أطلق سراحة؛ تقديراً للظرف الصحي؛ الذي تعيشه والدته؛ إلى جانب دخوله؛ في نوبة من البكاء؛ والكثير الذي لايقال.. عن كثير؛ من قول مماثل؛ سيأتي حين الإفصاح عنه..

اكرر رفضي التام؛ لاي تواصل؛ أو حديث؛ يتقمص ثوب الوطنية؛ أو يحمل النصح؛ فيما يتعلق؛ بالكيفية التي إتجهت اليها؛ واخترتها؛ وسيلة لتوصيل رسالة؛ الخطر المحدق(بولايتنا) التي فيها أهلنا؛ وأسرنا؛ واطفالنا؛ وعروضنا؛ التي هي لنا؛ لا لغيرنا.. أهلنا الذين لن نحتمل فيهم؛ ولن يتحمل احد؛ اخر؛ مرارة؛ مصابهم؛ غيرنا؛ حال إقتحمت؛ هذه المليشيا البربرية؛ أرضنا.. التي لا ملاذ أخر لنا غيرها..

أحد الحلول التي ظللت؛ اطرحها على قادة الكتيبة الإستراتيجية؛ بولاية القضارف؛ أن تتفرغ الكتيبة؛ لعملية التأمين؛ فقط؛ ولا شيئ غيره؛ فلسنا بمختصين؛ في جوانب؛ العلوم العسكرية؛ ومعرفة القوانين؛ لنمارس؛تنفيذها.. ونعمل على تحويل عملية الاستنفار؛ والقتال؛ لعمل جنائي؛ ليس لنا فيه معرفة؛ ولا أصحاب إختصاص؛ نحن فقط؛ جئنا؛ من أجل حمل السلاح؛ والدفاع عن هذه الأرض.. لكن؛ يبدؤ؛ أن حوافز؛ المضبوطات؛ غيرت الكثير؛ من المفاهيم؛ وسط الأفراد؛ الآمر الذي صرف المستنفرين؛ عن عملية التأمين والإتجاه؛ والتركيز؛ على الحافز المادي(حافز مخل) اختلقته قيادة الكتيبة؛ وفق تقديراتها؛ لا تقديرات القانون؛ أو حتى فتح لبلاغ؛ أوقبض؛ متهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى