الأخبار

سيول وفيضانات تتسبب في عزل بعض المدن والولايات وتشل حركة المواطنين

-شهدت أجزاء واسعة من مدن وولايات السودان المختلفة موجة أمطار غزيرة استمرت لساعات طويلة، تسببت في حدوث سيول وفيضانات جرفت العديد من الطرق الرئيسية بين بعض المدن والولايات وأحدثت خسائر في المنازل، وضاعفت من معاناة المواطنين في ظل انعدام الغذاء وارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية، ما ينذر بكارثة إنسانية.
-وضربت محلية أبو حمد بولاية نهر النيل أمطار غزيره وسيول مساء الامس ونهار اليوم، الجمعة، في اجزاء متفرقه من أنحاء المحلية، خاصة مدينة أبو حمد، التي تعرضت لسيول جارفة أحدثت اضرار جزئية ببعض المنازل، بحي القوز كما قطعت الطريق القومي الرابط بين أبو حمد وعطبرة في جبل الهاسري على بعد 20 كيلومترا جنوب مدينة أبو حمد، كما جرفت الأمطار عدد من المنازل في قرية كرقس شرق.
-وهطلت أمطار أمس وصباح اليوم، الجمعة، في عدد من الولايات أعلاها مدينة النهود حيث بلغت 42,3 مليمتر وابو حمد 23 مليمتر وتفاوتت في بقية المدن حتى عطبرة التي شهدت هطول امطار خفيفة.
وغطت هذه الموجة من الأمطار معظم ولايات السودان، ولايات شرق ووسط السودان ودارفور وكردفان ونهر النيل وأجزاء من الولاية الشمالية التي لم تكن تشهد هطول أمطار بهذه الكثافة من قبل وتسببت في سقوط جزئي لبعض المنازل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى