الأخبار

ورشة لقضايا الاتجار بالبشر في القضارف

أكدت الأستاذة حرم سر الختم مدير إدارة الهجرة عبر الحدود ومكافحة الاتجار بالبشر بالمنظمة الدولية للهجرة بولاية القضارف أن جريمة الاتجار بالبشر تعتبر من الجرائم ضد حقوق وكرامة الإنسان.

   وأشارت لدى مخاطبتها اليوم بالمنظمة الدولية للهجرة بولاية القضارف الورشة الخاصة بمناقشة قضايا الاتجار  بالبشر وذلك ضمن الاحتفال باليوم العالمي للاتجار بالبشر بحضور الجهات المختصة من المنظمات المحلية والإقليمية والأجهزة الأمنية والرعاية الاجتماعية والقانونيين والإعلام.
أشارت أن الهدف الرئيسي من الورشة تقليل مخاطر جريمة الاتجار بالبشر  بالتنسيق مع الجهات الرسمية في الدولة والجهات ذات الصلة والشركاء والوقاية من خطورة الاتجار بالبشر بالحماية المجتمعية وتوعية المجتمع عبر أجهزة الإعلام المختلفة .
وتميزت الورشة بالنقاش والافكار من المشاركين تمثلت في تفعيل  الاتفاقيات الخاصة بالاتجار بالبشر وحوكمة الهجرة عبر الحدود والترتيب لعمل آلية تنسيقية لقضايا الاتجار بالبشر .
ومن أهم التوصيات التي خرجت بها الورشة تمثلت في وجود مقر آمن لجرائم الاتجار بالبشر وبناء قدرات الإعلاميين وذلك بقيام ورشة للتوعية بمخاطر جريمة الاتجار بالبشر  وتفعيل نظام الإحالة وتفعيل الاتفاقيات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى