أخبار الجريمة

مصر : النيابة توجه الاتهام لسبعة متهمين للمحكمة بتهمة قتل السوداني فضل الله

قررت النيابة العامة في مصر  تحويل سبعة متهمين إلى المحكمة الجنائية بتهمة القتل العمد، بعد احتجازهم لشخص سوداني نتيجة خلافات في معاملاتهم المالية. وقد تطور الأمر عندما حاول المجني عليه الهروب عبر الشرفة وسقط، مما أدى إلى إصابته التي تسببت في وفاته.

صدر أمر الإحالة في القضية رقم 54143 لسنة 2023 جنايات قسم الهرم، والتي تحمل الرقم 3685 لسنة 2023 كلي أكتوبر، حيث تتهم النيابة العامة المتهم الأول، صابر.ع. ص شاب يبلغ من العمر 21 عامًا يعمل نجارًا ويعيش في الطوابق فيصل، والمتهم الثاني هو عيد.س.ع.م 24 سنة سائق، والثالث: اسلام.ر.م. الشاب عبد الرحمن، الذي يبلغ من العمر 22 عامًا، هو سباك ويسكن في فيصل، الجيزة، ويُعتبر المتهم الرابع س.ع. شاب يبلغ من العمر 22 عامًا، يعمل سباكًا ويعيش في الدقي بالجيزة، والخامس هو حسن.م.د. عمره 25 سنة، وهو سائق يقيم في الطوابق في فيصل، اسمه مصطفى.ك. ش.
مواطن يبلغ من العمر 30 عامًا، صاحب محل لبيع الإكسسوارات ويعيش في الطوابق بمنطقة فيصل، والمتهم السابع هو أمير.ك.م عامل يبلغ من العمر 38 سنة في المريوطية فيصل تم اتهامهم بالتسبب في وفاة شخص.

وأضاف القرار أنه في 25 نوفمبر 2023، في نطاق قسم شرطة الهرم بمحافظة الجيزة، قاموا بقتل المجني عليه فضل الله ع.

فقد نشب بين المجني عليه والمتهمين من الأول إلى الخامس، نتيجة لخلافات في المعاملات المالية، وذلك دون وجود تخطيط مسبق أو إصرار، حيث اتفقوا على استدراج المجني عليه واحتجازه في منزل المتهم السابع.

نص أمر الإحالة يشير إلى أن أفعال المتهمين دفعت المجني عليه للتفكير في الهروب من قبضتهم، بسبب رغبته في استعادة حريته وخوفه من استمرار ممارساتهم العنيفة ضده.

لذا، قام المجني عليه بإلقاء نفسه من شرفة الغرفة التي كان محتجزًا فيها في الطابق الثامن، معتقدًا أنه سيتمكن من الوصول إلى الشرفة في الطابق السابع ليتمكن من استعادة حريته والابتعاد عنهم. لكن اعتقاده كان خاطئًا، فسقط من الأعلى إلى الأرض، مما تسبب في الإصابات التي أظهرتها تقرير الصفة التشريحية والتي أدت إلى وفاته كما تم توضيحه في التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى