الأخبار

السودان : قلق بسبب انتشار الأدوية المهربة في ولاية النيل الأبيض

عبّرت شبكة أطباء السودان، الاثنين، عن انزعاجها من التقارير الحديثة التي تتعلق ببيع الأدوية المهربة في ولاية النيل الأبيض.

ذكرت الشبكة في بيان لها أن تداول الأدوية المهربة وغير المسجلة يشكل تهديدًا كبيرًا على صحة المواطنين، ويعكس ضرورة ملحة لتحسين الرقابة وزيادة الوعي.

أكدت الشبكة في بيانها على أهمية تعزيز الرقابة من خلال تحسين وتطوير كفاءة الأجهزة الرقابية المعنية بمتابعة تداول الأدوية، لضمان عدم دخول الأدوية المهربة إلى الأسواق.

طالبت الشبكة في بيانها بإعادة النظر في الإجراءات الحالية، وفرض العقوبات المناسبة على الذين يثبت تورطهم في الاتجار بالأدوية المهربة وغير المسجلة.

طالبت بزيادة حملات التوعية للمواطنين حول مخاطر الأدوية المهربة، وضرورة الإبلاغ عن أي حالات تثير الشبهات بشأن تداولها. كما دعت إلى تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والاتحادية لضمان مراقبة فعالة وكاملة لمنع تداول الأدوية المهربة، وفقًا للبيان.

وطالبت الشبكة بإجراء تحقيق كامل في الحادثة الأخيرة في ولاية النيل الأبيض، لضمان الشفافية ومحاسبة المسؤولين عنها.

أكد أطباء السودان التزامهم التام بدعم أي جهود تهدف إلى تحسين القطاع الصحي ومنع الاتجار بالأدوية المهربة وغير المسجلة.

كشف المجلس القومي للأدوية والسموم بولاية النيل الأبيض، يوم الجمعة، عن ضبط كميات كبيرة من الأدوية المهربة، وذلك خلال حملة تفتيش شاملة في مدينة كنانة طالت جميع المؤسسات الصيدلانية، مما أسفر عن إغلاق ست صيدليات مخالفة لقانون الأدوية والسموم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى