أخبار العالم

حزب الله يستهدق مقرا عسكريا شمال إسرائيل بطائرات مسيرة ومقتل شخص وإصابة آخرين

قتل شخص وأصيب آخرون في نهاريا، عندما هاجم حزب الله اللبناني إسرائيل، الثلاثاء، بسرب من الطائرات المسيّرة استهدف مقرا عسكريا شمالي البلاد.

وأعلن حزب الله في بيان عن “هجوم بسرب مسيّرات انقضاضية على على مقري قيادة لواء ‏غولاني ووحدة إيغوز 621، في ثكنة شراغا شمالي عكا”، المدينة الواقعة قرب نهاريا على ساحل البحر المتوسط.

وأضاف: “هذا الهجوم يأتي ردا على الغارة التي تسببت في قتلى ببلدة عبا جنوبي لبنان”.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة شخصين أحدهما حالته حرجة، بعد سقوط مسيّرة في نهاريا شمالي غربي إسرائيل، ثم أعلن لاحقا عن مقتل أحدهما.

وأكد مراسل “سكاي نيوز عربية” إصابة عسكريين إسرائيليين اثنين، إضافة لمدني، من جراء انفجار طائرة مسيّرة في أحد المواقع العسكرية شمال إسرئيل.

وحسب مراسلنا، دوت صافرات الإنذار في كل من عكا ونهاريا.

وتبعد نهاريا نحو 11 كيلومترا عن الحدود اللبنانية، ببينما تبعد عكا نحو 20 كيلومترا.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن رئيس بلدية نهاريا، قوله إن “عدة طائرات توغلت. هناك أضرار قرب المدينة وورد تقرير عن وقوع إصابات”.

ودعا المسؤول المحلي ذاته الحكومة الإسرائيلية، إلى “اتخاذ قرار باستهداف بيروت مقابل استهداف نهاريا”.

وتصاعدت التوترات في الشرق الأوسط، منذ اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران الأسبوع الماضي، بعد يوم من غارة إسرائيلية جنوبي بيروت قتلت القيادي العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكر.

ووصلت المخاوف من اندلاع حرب شاملة في المنطقة إلى ذروتها، في أعقاب اغتيال هنية وشكر، وسط توقعات برد من إيران وأذرعها العسكرية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى