الرياضة

نيوكاسل يقتل أحلام أرسنال بثنائية ويؤجج الصراع على بطاقة التأهل إلى دوري الأبطال

إعداد : الخير صالح عبدالله

نجح نيوكاسل يونايتد في تخطى ضيفه أرسنال بثنائية نظيفة ، وقدم هدية ثمينة لتوتنهام هوتسبر الذي وسع فارق النقاط مع جاره أرسنال الى نقطتين – علمًا بان السبيرز لعبوا مباريات اقل من أرسنال .

أحداث الشوط الأول شهدت الأفضلية المُطلقة للاصحاب ملعب ” سان جايمس بارك ” من ناحية خلقٍ الفُرص والإستحواذ . فيما كان الضيف أرسنال يُستميت دفاعيًا ويعتمدًا على الهجمات المرتدة عبر إرسال الكرات الطولية الى ساكا ونيكيتاه .

وفي الدقيقة الـ 12 كاد نيوكاسل يونايتد ان يفتتح التسجيل من تسديدة زاحفة عبر ماكسيمين لكن حارس الغنرز رامسديل ابعد الكرة الى ركنية .

وعاد جيوش المدينة لشن هجماتهم مرة أُخري حينما توغل ويلسون على الرواق ومر من تومياسو لكن قلب الدفاع جابرييل نجح في إفساد الكرة بتحويلها الى ركنية لم تُسفر عن شيء .

تحرر أرسنال من مناطقه الدفاعية وارسل الحارس رامسديل كرة طويلة وصلت الى باكايو ساكا الذي رواغ الأول ثم سدد كرة يسارية متقنة لكن حارس نيوكاسل دوبرافكا إستطاع التصدي للكرة ببراعة .

وهاج نيوكاسل يونايتد كثيرًا نحو مرمي الضيف آرسنال محاولًا إفتتاح هدف الاسبقية لكن صمود المدفعجية حان دون أهتزاز شباكهم لتنتهي الحصة الأولى بنتيجة بيضاء بين الفريقين .

مطلع الشوط الثاني واصل تيوكاسل ضغطه نحوى مرمي أرسنال ! ومع الضغط المُكثف للدفاعات آرسنال وقع بن وأيت في المحظور حينما سجل هدف بالخطأ في مرماه في الدقيقة 55 من عُمر الشوط الثاني .

حاول ارسنال ادراك النتيجة عبر محمد النني لكن تسديدة المصري مرت بمحاذاة قائم حارس نيوكاسل يونايتد .

رد المكبايس جاء خطيرًا عن طريق ويسلون الذي كاد ان يُحطم أمال أرسنال لكن دفاع الغنرز نجح في إفساد الكرة الى ركنية لم تُسفر عن شيء جديد .

وقبل نهاية المباراة بـ 6 دقائق قتل برونو جيماريش معنويات أرسنال حينما نجح في تعزيز تقدم فريقه بهدفٍ ثانٍ قتل به معنويات أرسنال في العودة لتنتهى المباراة بتفوق نيوكاسل يونايتد بهدفين مقابل لاشيء لأرسنال .

رفع نيوكاسل يونايتد رصيده الى 46 نقطة في المركز الـ 12 . ونزل أرسنال الى المركز الخامس برصيد 66 نقطة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى