أخبار العالم

حادثة مطار مانشستر: الام ندعي باصابتها. بكدمات في الوجه

ادعى محامي العائلة في مؤتمر صحفي متفجر أن الأم المتورطة في الحادث العنيف في مطار مانشستر أصيبت بكدمات شديدة بعد أن “هاجمها” ضابط شرطة.

يزعم أن شميم أختر، البالغة من العمر 56 عاما، أصيبت في وجهها بصاعق صاعق، بعد لحظات من تعرض ابنها، فهير أماز، للركل وختمه وهو مستلقي على الأرض. انتشرت اللقطات من داخل المبنى رقم 2 تظهر السيد أماز، 19 عاما، يتعرض للركل في رأسه خلال الحادث الذي وقع في 23 يوليو.

نشرت أخبار مانشستر المسائية في وقت لاحق مقطعا ثانيا، والذي يلقي المزيد من الضوء على اللحظات التي أدت إلى الحادث. أظهر الفيديو السيد أماز وشقيقه محمد عماد، على ما يبدو وكأنهما يلقيان اللكمات على ضابط شرطة بالقرب من آلة التذاكر داخل أحد مواقف السيارات في المطار.

شارك ضباط آخرون في الدراما. هذا الصباح (الثلاثاء)، ظهر الشقيقان، من روتشديل، إلى جانب محاميهما عامر أنور ووالدتهما في مؤتمر صحفي. مخاطبا وسائل الإعلام المجتمعة داخل فندق ميدلاند، قام السيد أنور بتفصيل نسخة العائلة من الأحداث.

قال إن العائلة تريد “وضع الأمور في نصابها الصحيح” وتقديم سياق حول ما حدث في المطار. زعم السيد أنور أنه قبل المشاجرة التي شملت أبنائها والشرطة، تعرضت السيدة أختر لسوء المعاملة العنصرية على متن رحلة العودة إلى الخطوط الجوية القطرية من باكستان.

ادعى أن رجلا يجلس في الصف خلفها قد أخضعها “لإساءة عنصرية مزعومة” ووصفها بأنها “P*** b****”، كما ادعى. كانت تشعر بتوعك الشديد وحاولت الابتعاد عن الرجل.

زعم السيد أنور أنور أن السيدة أختر طلبت من الرجل أن يهدأ، لكنه استمر في إساءة معاملتها و”تنمرها” لعدة ساعات. عندما غادرت الطائرة، زعم السيد أنور أن الرجل “استخدم حقيبته اليدوية للاصطدام بها مرارا وتكرارا”. كانت مستاءة وجمعت الأمتعة الخاطئة في الكاروسيل، ولم تدرك ذلك إلا عندما وصلت إلى المنزل.

قيل للمؤتمر الصحفي للسيدة أختر التقت بأبنائها، الذين ذهبوا لاصطحابها مع حفيدها البالغ من العمر ست سنوات وشرحوا ما حدث على متن الطائرة. ثم رصدت السيدة أختر الرجل الذي قالت إنه أساء إليها بشكل عنصري.

قال السيد أنور: “اقترب ابناها من الذكر واستجوباه بشأن الإساءة”. ومضى المحامي يدعي: “كان الذكر وقحا وشرع في الضحك في وجوه ابنها. ثم حدث مشاجرة.”

ادعى السيد أنور أن العائلة غادرت بعد ذلك نحو موقف السيارات حيث بدأ المشاجرة مع الشرطة. قال إن السيد أماز كان يدفع ثمن وقوف السيارات في آلة التذاكر عندما “أمسك به ثلاثة ضباط شرطة – اثنتان من الإناث وواحد من الذكور – من معصمه”.

يزعم أن ضابط الشرطة الذكر “أمسك” السيد أماز من رقبته قبل أن يضرب رأسه في آلة التذاكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى