أخبار العالم

بريطانيا : توقعات بيوم أخر من العنف بثماني عشرة مدينة وبلدة

تستعد ثماني عشرة بلدة ومدينة ليوم آخر من العنف المحتمل، بما في ذلك بلاكبول وساوثهامبتون وهال وبلاكبول.

تكشف رسالة تنتشر على منصة المراسلة المشفرة تيليجرام، التي شاهدها Express.co.uk، عن 18 بلدة ومدينة يحتمل أن تواجه اشتباكات قبيحة في شوارعها، حيث طلب من المستخدمين “إخفاء” المظاهرات و”التواجد هناك أو الخوف”.

تأتي الخطط بعد أن خرج المتظاهرون اليمينيون المتطرفون إلى الشوارع في جميع أنحاء البلاد في نهاية هذا الأسبوع، حيث اشتبك مثيرو الشغب مع الشرطة مع إضرام النار في المباني والسيارات. تشمل المواقع أجزاء من لندن وإسيكس وميرسيسايد ويوركشاير.

اندلعت الفوضى أيضا في شوارع برمنغهام وبلفاست وبليموث، حيث اعتقل أكثر من 400 شخص في أعقاب الفوضى في جميع أنحاء البلاد، وفقا لمصادر الشرطة.

قيل إن الشرطة تراقب تقارير ما لا يقل عن 30 تجمعا مقررا لهذا اليوم، ومن المتوقع أن تبدأ في حوالي الساعة 8 مساء. يسرد انتشار الرسالة 18 موقعا قد تندلع فيها مشكلة.

كما هو موضح في الخريطة أعلاه، هذه الأماكن الثمانية عشر هي:

هال: أصدرت شرطة هامبرسايد تحذيرا صارما بأنه “سيكون هناك المزيد من الإجراءات والاعتقالات خلال الأيام المقبلة” وهي تستعد لاحتجاج مخطط له يشاع من أجل هال اليوم. في الأسبوع الماضي، شهد هال تصعيدا في أعمال الشغب، مع اشتعال حرائق متعددة في جميع أنحاء المدينة حيث اشتبك المتظاهرون مع شرطة مكافحة الشغب.

ليفربول: يمكن أن يرى ليفربول المزيد من العنف بعد أن استهدف البلطجية اليمينية المتطرفة المدينة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ميدلسبره: يمكن أن يرى ميدلزبره المزيد من المشاهد القبيحة بعد أن ألقى مثيرو الشغب الطوب على الشرطة يوم السبت.

نيوكاسل: تستعد نيوكاسل لاحتجاج محتمل في الساعة 8 مساء اليوم.

أولدهام: بعد عطلة نهاية أسبوع مضطربة من العنف والاضطراب في جميع أنحاء البلاد، يخشى السكان في أولدهام أن تكون مدينتهم هي التالية.

بورتسموث: تم تسمية بورتسموث على قائمة المدن التي يمكننا أن نرى فيها العنف من الساعة 8 مساء.

روثرهام: أصيب ما لا يقل عن عشرة ضباط نتيجة للعنف في روثرهام يوم الأحد، حيث تستعد المدينة ليوم آخر من أعمال الشغب المحتملة.

شيفيلد: من المقرر تنظيم احتجاج يميني متطرف في شيفيلد في الساعة 8 مساء اليوم.

ستوك: ترك المتظاهرون مغطى بالدماء بعد القتال خارج مسجد في ستوك بينما تستعد المدينة لمزيد من أعمال الشغب.

ساوثهامبتون: حذر الناشطون المناهضون للعنصرية والزعماء الدينيون ونواب ساوثهامبتون البلطجية اليمينيين المتطرفين الذين مارسوا العنف: “أنت غير مرحب بك في مدينتنا” حيث يبدو أن الاحتجاجات مخطط لها في المدينة اليوم.

سندرلاند: أضرم مثيرو الشغب اليمينيون المتطرفون النار في مركز للشرطة في سندرلاند بعد تدمير سيارتين على الأقل واشتباكهم مع الضباط يوم الجمعة بينما يستعد البلطجية للاحتجاج مرة أخرى اليوم.

تامورث: من المخطط تنظيم احتجاج محتمل لليمين المتطرف في تامورث في الساعة 8 مساء اليوم.

ويغان: تم تسمية ويغان في قائمة المدن التي يمكننا أن نرى فيها العنف من الساعة 8 مساء.

بريستول: أعلنت العديد من الشركات في بريستول أنها ستغلق اليوم مع شائعات عن المزيد من الاحتجاجات اليمينية المتطرفة المخطط لها.

بلاكبول: ألقيت الزجاجات على الشرطة، حيث كافح الضباط لاحتواء ما يقرب من 1000 متظاهر في بلاكبول يوم السبت حيث تواجه المدينة احتجاجا محتملا آخر اليوم.

برايتون: حذر رئيس الشرطة من أن مثيري الشغب المحتملين “يندمون على أفعالهم” إذا خرجوا إلى شوارع برايتون اليوم.

نوتنغهام: يمكن أن تشهد نوتنغهام المزيد من العنف بعد أن اتهمت الشرطة ثمانية أشخاص بعد الاحتجاجات في وسط المدينة.

بولتون: اشتبكت الشرطة والمتظاهرون في بولتون بصيحات “وحشية الشرطة” و”الحثة النازية” سمعت أن الحشد يهتف يوم الأحد مع المدينة ربما تشهد المزيد من أعمال الشغب اليوم.

قالت قوات الشرطة صعودا وهبوطا في المملكة المتحدة إنها مستعدة لمثل هذه التجمعات مع وجود 6000 شرطي إضافيين على أهبة الاستعداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى