الأخبار

كسلا : ترتيبات لتهيئةمقار الوافدين

بحثت لجنة  ايواء الوافدين المنبثقة عن  اللجنة العليا للطؤاريء بولايه كسلا  في اجتماعها الدورى برئاسة الأستاذ على ابوفاطمة كرار  امين عام الحكومه بحثت مجمل القضايا الخاصة بالايواء وأبرزها تشييد المقرات الجديدة للوافدين  وهيئاتها.
وقال الناطق الرسمى باسم اللجنة الاستاذ ماهر الحسين مدير عام وزارة التربية والتوجيه الوزير المكلف  ان المعسكر الجديد غرب المطار بدأ بصورة طيبة حيث تم تشييد عددا كبيرا من الخيام وصلت إلى ثلاثمائة خيمة كمرحلة أولى وتم ترحيل عدد من الوافدين  من ولايه سنار إلى المعسكر .
وتابع  ان المعسكر يعتبر من المعسكرات المميزة جدا لتوفير كل الإمكانيات والخدمات  من خيام ومياه وحمامات وخلاف ذلك واضاف ان ذلك يعتبر  بداية وتأتى بعد ذلك الاهتمامات للاحتياجات الأخرى.
ولفت ماهر  بان  منظمة lOM وهى المختصة بتشييد شلاتر فى معسكر الكرامة  بشرت بوصول كل المطلوبات الان.

وأكد الناطق باسم اللجنة أن العمل يسير بصورة جيده في معسكر الكرامة بمصنع تجفيف  البصل بكسلا  وخلال اليومين القادمين يتم ترحيل  مراكز الايواء  بالمدارس إلى المعسكر ومن ثم بداية العمل فى المدارس .
وأشار ماهر ان الاجتماع ناقش أيضا كيفية توفير المعينات الصحية الخاصة للفترة الحرجه التى تمر بها البلاد من سيول وأمطار وتزايد فى إعداد الوافدين مما يتطلب  تدابير صحية  اضافيه اتخذتها وزارة الصحة بالولاية .

    بشر بان هناك ترتيبات وبرامج  لعمليات رش لكل المواقع الخاصة بمقار الوافدين والمناطق المنتشرة بها البرك على مستوى المحليات .
واكد ماهر أن اللجنة تعمل جاهدة لحل كافة المشاكل التى يعاني منها مواطن الولاية ومراكز ايواء الوافدين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى