الأخبار

شندي: سيول تدمر حوالي (50) منزل بأم علي

أحدثت السيول التي انحدرت مساء الاربعاء على منطقة ام علي في إدارية كبوشية شمال شندي اضرار كلية وجزيئة في 50 منزلا ولم تحدث خسائر في الارواح.
ووقف المدير التنفيذي لمحلية شندي خالد عبد الغفار الشيخ على احوال المواطنين برفقة الجهات المختصة من الادارات المعنية في الصحة والشؤون الإجتماعية والهندسية بالاضافة الى الدفاع المدني والهلال الاحمر وديوان الزكاة.
وطاف المدير التنفيذي على المنازل المتضررة واطمئن على أصحابها.
وقال ان المحلية جاءت بفريق كامل ومختص من اجل الوقوف على حاجات المواطنين المتضررين العاجلة والآجلة.
ووجه المدير التنفيذي إدارة الشؤون الهندسية بإجراء الاصلاحات المطلوبة في الجسر الرابط بين طريق التحدي و منطقة ام علي ،ووجه مدير إدارة الصحة بتوفير العلاج المجاني والامصال وكلورة مياه الشرب ومراجعة الموقف الصحي بشكل عام مع تكثيف حملات رش البعوض والذباب ،ووضعية المراحيض.
وقالت مدير إدارة الصحة بمحلية شندي ساميةعثمان ان توجيهات المدير التنفيذي تنفذ فورا وستبدا بمراجعة المركز الصحي وسيكون هنالك بلاغ يومي عن الوضع الصحي وتوفير كل المعينات الصحية، و أشارات سامية الى إن هذه الزيارة جاءت لتقف على الاحتياجات المطلوبة.
من جهته قال أمين ديوان الزكاة بشندي أيوب عبد الماجد ان في ديوان ميزانية مخصصة للكوارث وأعلن عن تقديم 60جوالا من القمح تصرف فورا للمتضررين.
وحيا ممثل المنطقة شمس الدين علي مالك الإستجابة السريعة من قبل سلطات المحلية وهي تاني بفريق متكاملة للوقوف على حال المتضررين.وقدم شرحا عن الأحوال في المنطقة بعد قدوم السيل واحداثه لتلك الاضرار.
وكان إدارة الدفاع المدني بقيادة النقيب عبد الرحيم قامت بحصر الاضرار في المنازل والمزارع.
والصورة تظهر المدير التنفيذي لمحلية شندي خالد عبد الغفار وسط حطام احد المنازل وهو يصافح احد السيدات المتضررات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى