الأخبار

بشرى لسكان بوزتسودان : تركيب واختبار محول الكهرباء البديل

شهد وزير الطاقة والنفط د.محي الدين نعيم ووالي البحر الاحمر اللواء معاش مصطفى محمد نور مساء اليوم اكتمال عملية التشغيل التجريبي لمحول بورتسودان البديل بسعة ٦٠ ميقاواط وتجري عمليات ادخال محول ابوحمد لتصبح الطاقة الكلية المنتجة ٢٦٠ ميقاوط.
وتعهد وزير الطاقة والنفط د.محي الدين نعيم خلال حديثه بمحطة بورتسودان التحويلية اليوم باتخاذ إجراءات وتدابير منع تكرار حدوث مثل هذا العجز مرة أخرى.
وكشف في هذا الخصوص عن إجراءات تمت لشراء محول جديد سعة ١٠٠ mba, من الخارج يجري تصنيعه بمواصفات معينة سيكون احتياطي للمحطة.
ووصف نقل وتركيب المحولات البديله بالجهد الكبير والعمل الناجح فقد تكاملت فيه الادوار مابين المواطنين في كل من سواكن وابوحمد وولاية البحر الأحمر والعاملين في الكهرباء ووزارة الطاقة والنفط وتم بموارد محلية وبايدي سودانية.

وقال إن القطوعات في بورتسودان في طريقها لان تصبح معدومة بعد اكتمال تركيب المحول الثاني ان شاءالله .
وشكر نعيم مواطني بورتسودان على صبرهم في ظل ضعف التيار الكهربائي خلال فصل الصيف الحارق حتى اكتملت عمليات التركيب والاختبارات الاولية للمحول البديل.
الى ذلك اكد مدير عام كهرباء السودان القابضة مهندس مستشار عبد الله أحمد محمد علي، إن دخول محول كهرباء بورتسودان البديل للخدمة بالاضافة الى المحول ١٠٠ mba, الذي سيتم استجلابه من الخارج, سيحدث انفراج في توفير خدمة الكهرباء.
وقال بعد تركيب المحول الثاني القادم من ابوحمد سيتم التحول إلى عملية مراجعة توزيع الكهرباء وستكتفي بورتسودان من الكهرباء لسنوات قادمة.
وهنأ العاملين بشركة نقل الكهرباء في التوصيل واكتمال عمليات تركيب المحول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى