الأخبار

رئيس وفد الحكومة: مصلحة المواطن من أولويات مباحثات جنيف

توجه وزير المعادن السوداني، محمد بشير أبو نمو ،إلى المملكة العربية السعودية صباح اليوم الجمعة مترأساً وفد الحكومة السودانية إلى مدينة جدة، بهدف التشاور مع حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الدعوة المقدمة منها لحضور مباحثات جنيف.

وقال أبو نمو في تغريدة على منصة (إكس)، الجمعة” توجهت اليوم إلى المملكة العربية السعودية بصفتي وزير في الحكومة ورئيسا لوفد الحكومة السودانية إلى مدينة جدة.

وأوضح أن مهمة الوفد هي التشاور مع حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الدعوة المقدمة منها لحضور المفاوضات التي ستُعقد بجنيف في الرابع عشر من أغسطس الجاري.

كما أوضح أن الوفد الذي يترأسه سيصب اهتمامه خلال المناقشات المرتقبة “على الوطن والمواطن الذي عانى من جرائم وانتهاكات “المليشيا المتمردة” إزاء صمت المنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي، حسب قوله.

أعلنت الحكومة السودانية اليوم (الجمعة) أنها قررت إرسال وفد إلى مدينة جدة السعودية للتشاور مع الحكومة الأمريكية بشأن الدعوة المقدمة للأطراف السودانية لحضور مفاوضات سلام بجنيف في 14 أغسطس الجاري.

وقالت حكومة السودان في بيان صحفي نقلته وكالة السودان للأنباء، إن حكومة السودان قررت إرسال وفد إلى مدينة جدة للتشاور مع حكومة الولايات المتحدة الأمريكية حول الدعوة المقدمة منها لحضور المفاوضات التي ستنعقد بجنيف في 14 من أغسطس الجاري بخصوص الحرب”.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى