الأخبار

حركة مناوي تعلن مقتل مهدي بشير زعيم المعارضة التشادية وهروب المرتزقة

قالت حركة/ جيش تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي، إن مليشيا الدعم السريع، حاولت صباح اليوم السبت، اجتياح مدينة الفاشر من جميع المحاور شمالا، شرقا، غربا وجنوبا، عقب حشدها آلالاف المرتزقة من دول الجوار في الشهور الماضية وتسلمها شحن من أسلحة حديثة من الراعي الاقليمي.

وأضافت الحركة في بيان، (بدأ الهجوم على المدينة السادسة صباح اليوم مع التدوين المدفعي ومع دخول المشاة برياً وقادت قواتكم المشتركة والجيش السوداني والقوة الشعبية للدفاع عن النفس معركة بطولية بكل بسالة في التصدي لهؤلاء الأوباش).

وأضاف البيان (استمرت الاشتباكات في المحاور الأربعة لأكثر من ستة ساعات ولقنت قواتنا دروسا في القتال لمرتزقة آل دقلو المتمردة بقتل المئات منهم ودحر جميع المتحركات المهاجمة).

وتابعت الحركة في بيانها (هربت بقايا المرتزقة إلى خارج المدينة وقواتنا تطاردهم الآن و تعمل على تمشيط أطراف المدينة بحثاً عن بقايا المرتزقة المندسين).

وأوضح حركة تحرير السودان، أنه بعد فشل الهجوم البري لجأت المليشيا إلى عادتها القديمة وهى الاعتماد على القصف المدفعي المكثف من خارج المدينة لإستهداف مراكز إيواء النازحين والمستشفيات والمراكز الخدمية.

وأردف البيان، قائلا (نطمئن الشعب السوداني في جميع ربوع البلاد بأن الفاشر صامدة وستظل صامدة حتى تطهير البلاد من جبروت مليشيا الدعم السريع).

وهلك خلال هذه المعركة مهدي بشير زعيم “المعارضة التشادية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى