أخبار العالم

بريطانيا: الإعلان الإثنين أحر يوم في المملكة المتحدة ودرجة الحرارة بلغت 34.8 درجة

تم إعلان يوم الاثنين أحر يوم في السنة في المملكة المتحدة حتى الآن، حيث وصل إلى 34.8 درجة مئوية (95 فهرنهايت) في كامبريدج، وفقا لمكتب الأرصاد الجوية.

اقتصرت درجات الحرارة المرتفعة على وسط وجنوب إنجلترا، وتوجد تنبيهات صحية حرارية صفراء لملايين الأشخاص.

عانى آخرون من بداية أكثر رطوبة في اليوم، مع هطول أمطار غزيرة في الشمال – حيث كان هناك تحذير من عاصفة رعدية صفراء منتهية الصلاحية الآن.

قال المتنبؤون إن يوم الاثنين سيشهد ذروة ارتفاع الحرارة الحالي، مع انخفاض درجات الحرارة مع استمرار الأسبوع.

قال المتنبؤون إن يوم الاثنين سيشهد ذروة ارتفاع الحرارة الحالي، مع انخفاض درجات الحرارة مع استمرار الأسبوع.

كان من المتوقع أن تشهد لندن وإيست أنجليا والمقاطعات المحلية أحر الطقس.

تجاوزت درجات الحرارة بالفعل 30 درجة مئوية في العاصمة بحلول منتصف نهار يوم الاثنين، حيث وصلت العديد من المواقع إلى أكثر من 32 درجة مئوية بحلول الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش.

وصلت أجزاء مختلفة من لندن، وريتل في إسيكس، وويسلي في ساري إلى 33 درجة مئوية – كما تم تسجيل درجات حرارة 32 درجة مئوية في مناطق تتراوح من إيست مالينغ في كينت إلى هولبيتش في لينكولنشاير.

تنشط التنبيهات الصحية الحرارية الصفراء، الصادرة عن وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA)، في شرق وغرب ميدلاندز وشرق إنجلترا وجنوب شرق وجنوب غرب وشمال غرب ولندن.

من المقرر أن تنتهي صلاحيتها بحلول صباح الأربعاء.

يتم إصدار التنبيهات الصفراء خلال فترات الطقس الحار التي من المرجح أن تؤثر فقط على الضعفاء بشكل خاص، على سبيل المثال كبار السن، أو أولئك الذين يعانون من ظروف صحية حالية.

كان أحر يوم في عام 2024 قبل يوم الاثنين هو 30 يوليو، عندما وصلت درجات الحرارة إلى 32 درجة مئوية في حدائق كيو وهيثرو – وكلاهما في لندن.

قال مكتب الأرصاد الجوية إنه من غير المرجح أن تتجاوز الأرقام 40.3 درجة مئوية المسجلة في كونينغسبي، لينكولنشاير في يوليو 2022 – وهي أعلى درجة حرارة مسجلة على الإطلاق في المملكة المتحدة.

من المرجح أن يكون اليوم هو اليوم الأكثر سخونة في عام 2024 حتى الآن، مع زيادة الحرارة من الجنوب مما يؤدي إلى طقس حار ورطب للغاية في معظم أنحاء إنجلترا وويلز،” قال المتحدث باسم مكتب الأرصاد الجوية أندريا بيشوب لبي سي نيوز.

من المرجح أن تصل درجات الحرارة إلى 34 درجة مئوية في أماكن قليلة في جنوب شرق إنجلترا، ولكن درجات الحرارة أقرب بكثير من المتوسط في المناطق الشمالية والغربية من المملكة المتحدة.”

توصي خدمة الطقس الناس بإبقاء الستائر مغلقة خلال ذروة اليوم وشرب الكثير من الماء.

تم التأكيد في وقت سابق على وفاة طفل بعد سحبه من قناة في ولفرهامبتون يوم الأحد.

قالت متحدثة باسم خدمة الإسعاف في ويست ميدلاندز إن الطواقم وجدت صبيا في حالة حرجة وأنه “على الرغم من بذل قصارى جهد الجميع، لا يمكن إنقاذ الطفل وتم تأكيد وفاته في مكان الحادث”.

حثت RAC السائقين على التحقق من مستويات سائل التبريد والزيت في سياراتهم لأن درجات الحرارة المرتفعة تزيد من خطر تعطل المركبات وارتفاع درجة حرارة السيارات.

وفي الوقت نفسه، قدمت السكك الحديدية الوطنية أيضا بعض النصائح، وحثت الركاب المسافرين يوم الاثنين على التحقق من رحلاتهم في وقت مبكر – ولكن ليس بسبب الحرارة.

قال مكتب الأرصاد الجوية “أصدر تحذيرات من الطقس الأصفر للأمطار والعواصف الرعدية في أجزاء من بريطانيا اليوم”، مضيفا: “يرجى التحقق من رحلاتك قبل السفر مع السكك الحديدية الوطنية أو مشغل القطار الخاص بك”.

أثرت الأمطار الغزيرة على أجزاء من أيرلندا الشمالية واسكتلندا وشمال إنجلترا في وقت سابق من اليوم.

قالت السيدة بيشوب، من ميت، إنه تم تسجيل أكثر من 15000 ضربة صاعقة على المملكة المتحدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وخاصة على أيرلندا الشمالية وشمال اسكتلندا”.

من الممكن حدوث زخات رعدية في أماكن أخرى في إنجلترا بعد ظهر هذا اليوم.”

العواصف الرعدية هي الأكثر شيوعا خلال أشهر الصيف حيث يضيف الهواء الساخن والرطب المزيد من الطاقة إلى الغلاف الجوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى