الأخبار

توقعات بهطول أمطار غزيرة في مناطق متفرقة بالبلاد

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السودانية لطقس البلاد للـ 24 ساعة القادمة هطول أمطار غزيرة في عدة مناطق ، تشمل: وسط وغرب ولاية البحر الأحمر، شرق وجنوب أواسط ولاية نهر النيل ، أجزاء من ولاية الخرطوم ، شمال غرب الولاية الشمالية، معظم أجزاء ولاية شمال كردفان، الأطراف الشمالية لولاية شمال دارفور، شمال أواسط ولاية جنوب دارفور.

وأمطار غزيرة إلى متوسطة في جنوب ولاية البحر الأحمر، وفي كل من ولايات كسلا، القضارف، سنار ، أقليم النيل الأزرق، ولاية الخرطوم، وآجزاء من ولاية الجزيرة، ولايتي جنوب وغرب كردفان، معظم ولايات شرق وسط جنوب وغرب دارفور، أجزاء متفرقة من ولاية شمال دارفور، وجنوب أواسط الولاية الشمالية.
وأمطار متوسطة إلى خفيفة، في معظم أجزاء ولايات البلاد.

وتوقعت الهيئة ضعف منخفض الهند الموسمى وتراجعه شرقاْ مع تراجع الفاصل المداري من ناحية غرب البلاد ، محافظأ على موقعه شرق البلاد مارأ بمدينة بورتسودان ، شمال عطبرة وجنوب مدينة أبوحمد و دنقلا ، شمال الولايات الغربية.

كما توقعت حدوث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في شمال وشمال شرق البلاد، وسيكون طقس البلاد حار نهارأ معتدل ليلأ في معظم أنحاء البلاد ، وحار جدا نهارا و دافيء ليلا في شمال وشمال شرق البلاد والساحل.

أعلى درجة حرارة متوقعة اليوم هي 44°م بمدينة بورتسودان ، وأدناها صبيحة الغد 20°م بمدينتي كسلا وزالنجي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى