الأخبار

القاش يخرج عن مجراه وتحذيرات للقري المجاورة

وصلت مناسيب نهر القاش بولاية كسلا في الساعة الثالثة من صباح اليوم ٢٩٠ سم مما أدى إلى (كسر) في منطقة المقاودة ودارمان جنوب الولاية.
وتفقد والي كسلا اللواء م الصادق الأزرق. برفقة مدير إدارة الدفاع المدني بالولاية العميد بدوي محمد حسبن، صباح اليوم الجمعة نهر القاش للوقوف على مناسيب النهر المتزايدة مع هطول الأمطار في الهضاب الارترية.
وطمأن الوالي مواطني مدينة كسلا باستقرار مناسيب النهر حاليا َبعد تراجع كمياتها إلى حوالي ٢٦٠ ملم. وإكد أن الخطر لازال قائما لارتفاع مناسيب الأمطار في ارتريا التي تهدد القرى المتواجدة حول القاش كافة. وأكد أن سلطات الولاية سخرت كل أمكانياتها للتدخل حال حدوث اية طوارئ من النهر. مشيرا إلى ان الجهات المختصة أرسلت إغاثات عاجلة في شكل سلال غذائية ومشمعات لمواطني المقاودة بعد تضرر حوالي 250أسرة من فيضان النهر أمس حيث تم إجلاؤهم إلى مناطق مرتفعة .
من جانبه اكد العميد بدوي ان مياه النهر ارتفعت عند الساعة الخامسة من صباح اليوم الجمعة عند نقطة الكبري إلى 290 سم نتيجة للأمطار الغزيرة التي تشهدها الهضبة الارترية في الايام الحالية مما يؤدي إلى ارتفاع مناسيب مياه النهر وتاثيره على مناطق الهشاشة، وجدد مناشدته لجميع قاطني المحليات الشمالية بالولاية بضرورة أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجرى القاش والخيران حفاظا على الأرواح والممتلكات، وعدم السباحة في مياه النهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى