الأعمدة

الهلال و الدفاع المتبقي المتمركز..

سمحت لي الظروف بمتابعة مباراة الهلال والشرطة القضارف.
ما شاهدت اليوم يدل علي أن اجتهادات فيه مدرب الهلال فى الفترة الماضية بدأت تظهر ثمارها و سماته .وكان ذلك فى حركة لاعبي الهلال و استحواذهم علي الكرة ولعب السهل الامن و تمرير الكرات القصيرة ، وانتقال لاعبي الهلال فى المساحات الضيقة و تسهيل المهمة للزميل وهذا تأثيره في نحاج التمريرات بكل امان و استلام وتسلم من لمسه او لمستين .
ولعب الهلال اليوم بتكتيك الدفاع المتبقي المتمركز .(لدفاع المتبقي له معنى مهم في كرة القدم الحالية ، لأنه أصبح لا غنى عنه للتحكم في لحظات التبديل. قبل كل شيء ، تحتاج الفرق التي تمتلك الكرة إلى دفاع متبقي فعال من أجل حماية نفسها من الهجمات المرتدة السريعة والأهداف البسيطة التي يتم تلقيها ، بالإضافة إلى الوصول السريع مرة أخرى بعد خسارة الكرة. كلما كان الأداء المذهل في الدفاع المتبقي أفضل ، يمكن للفريق أن يظهر بشكل أكثر هيمنة في اللعبة الهجومية.) لنا عودة للموضوع اعلاه
نقاط من المباراة.
*لعب الهلال السهل الممتنع .
*حركة لاعبي الهلال داخل الميدان و مساعدة حامل الكرة و مما سهل مهمة حامل الكرة للتمرير المتقن و المضمون .
* بقاء دفاع الهلال فى مراكزهم (الدفاع المتبقي)مما بيساعد علي افساد الهجمات المرتدة و الضغط واستراح الكرة باسرع وقت واقل مجهود فى حالة فقدانها.
*تراجع هجوم الهلال والنزول الي وسط الملعب مما اتاح مسحات فىً خلف دفاع الشرطة و فتح اطراف الملعب وتحرك اطراف لاعبي الهلال و استفادة منها الهلال و واحرز منها الفريق ثلاثة اهداف.
* الضربات الثابته و نفذت مما يدل علي التدريب عليها .
*وكانت هنالك لا مركزية فى الخانات و تحرك لاعبي الهلال فى كل شبر في الملعب و لعب الهلال كفريق.
*ضغط لاعبي الهلال علي الخصم عند فقد الكرة فى المناطق الدفاعية لفريق الشرطة *
* لعب الهلال كرة ممرحلة و بداء بنائها من الخطوط الخلفية و لم يستعجل لي التقدم الي امام فى ظل تمركز فريق الشرطة فى المناطق الخلفية.
* استحوذ الهلال علي الكرة و لكن ابوعشرين و ولاء الدين بوغبا وقعوا في اخطاء لبعض التمريرات وبالاخص الحارس و مثل هذا التكتيك الذي لعب به الهلال يحتاج الي حارس مرمي يجيد اللعب داخل الملعب .
و لو واصل الهلال على هذا المنوال سيكون للهلال اسلوبه و طريقته الخاصة و سيقدم اداء جيد و رائع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى