الأخبار

لجنة طارئة لتلافي اثار الخريف بولاية الخرطوم

قررت اللجنة العليا لطوارئ الخريف بولاية الخرطوم في إجتماعها اليوم برئاسة مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري دكتور سرالختم فضل المولي.
قررت تدشين حملة كبرى لإصحاح البيئة والنظافة تشارك فيها الوحدات الحكومية والمنظمات وذلك لمكافحة نواقل أمراض الخريف
وقال مدير عام وزارة الصحة أن الوضع الصحي حتى الآن تحت السيطرة لكن تواصل الأمطار يخلف ربما أوضاعا بيئية تحتاج الى تدخل ومعالجات سريعة.
فيما وقف الإجتماع على تقارير محليات كرري، أمبدة، بحري وشرق والجهود المبذولة في المناطق الآمنة للمعالجات البيئية وتصريف مياه الامطار
في الاثناء أوضح تقرير هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه أن الأمطارة كانت غزيرة وأسهمت التجهيزات التي تمت في تصريفها بشكل جيد وهناك جهود مبذولة لتصريف مياه المنخفضات والميادين داخل الاحياء من خلال توصيلها بالمصارف وأحياناً بواسطة الشفط بواسطة الطلمبات كما تم توفير كمية من جولات الردميات تحسبا لأي طوارئ.
في السياق كشف تقرير هيئة الطرق إكتمال العمل خلال اسبوع في سد الوادي الابيض لحماية منطقة شمال كرري من السيول
كما أشار التقرير الى الإرتفاع الملحوظ في منسوب النيل مما يحتم تشغيل طلمبات المصبات النيلية حتى لا تعود المياه عبر المصارف من النيل الى
داخل الأحياء.
وقرر الإجتماع تكوين لجنة طارئة برئاسة مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية لحصر الأضرار في المنازل للقيام بالتدخلات العاجلة واستقطاب وتوفير إحتياجات الإيواء والغذاء مع الحكومة الإتحادية والمانحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى