الأقتصاد

الجمارك : بحث تسريع حركة التجارة الدولية وتحديث خطط مكافحة التهريب

دعا اللواء صلاح احمد أحمد إبراهيم المدير العام المكلف لقوات الجمارك إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود وتجويد الاداء مجددا سعيهم المتواصل لتذليل كافة المعوقات التي تعترض سير العمل حتى تقوم قوات الجمارك بدورها الرقابي على الوجه الأكمل من خلال ترقية و تطوير خطط مكافحة التهريب خلال الفترة القادمة وتبسيط وتسريع حركة التجارة العالمية مع أحكام الرقابة الجمركية وحماية المجتمع والإقتصاد الوطني وزيادة حجم الإيرادات التي تدعم خزانة الدولة.
وقد ترأس اللواء صلاح أحمد الإجتماع الدوري لقوات الجمارك بحضور السادة مساعدي المدير العام والسادة مدراء الإدارات العامة والدوائر والإدارات ، وبمشاركة عدد من المحطات الجمركية كل من كسلا والقضارف وعطبرة ودنقلا وحلفا عبر تقنية الفيديو كونفرنس.
واستعرض الإجتماع قرارات الإجتماع الدوري رقم(5) تقرير الأداء المالي والتراكمي لشهر يونيو 2024 كما أستمع الإجتماع الي ما تم إنجازه خلال الفترة السابقة مع استصحاب خطط وبرامج حديثة ومتطلبات النصف الثاني من العام خلال خارطة طريق تهدف للإرتقاء بالعمل الجمركي بالبلاد،.
وأكد اللواء أن قوات الجمارك ستظل هي خط الدفاع الأول للبلاد بجانب دعمها ومساندتها للقوات المسلحة والأجهزة النظامية الأخرى في معركة الكرامة ضد المليشيا المتمردة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى