الأخبار

مقتل4 أشخاص وجرح أخرين في قصف الطيران الحربي على الضعين

قتل أربعة شخص وجرح 12 على الأقل في قصف للطيران الحربي التابع للجيش على مدينة الضعين شرق دارفور إلىوم الثلاثاء، ومحلية الطويشة بشمال دارفور يوم الإثنين.
وقالت سيدة من الضعين لراديو دبنقا أن الطيران الحربي استهدف مستشفى الضعين التعليمي عنبر الباطنية رجال، وعنبر النساء والتوليد، ومركز غسيل الكلي، مشيرة إلى أن الخسائر في الأرواح أغلبها من النساء والأطفال والمرضي، مضيفه أن الطيران استهدف سوق الضعين الكبير جوار المسجد الكبير، ومدرسة الخنساء الأساسية للبنات.
وأضافت انه من المؤسف أن الطيران استهدف المواقع الحيوية والتي لا توجد بها قوات للدعم السريع، وهذه مناطق يوجد بها فقد مدنيين وهي مراكز حيوية.
وناشدت المجتمع الدولي بفرض حظر للطيران على ولايات دارفور حتي لا يتضرر المواطن، كما دعت إلى تحقيق السلام حتي ينعم الجميع بالأمن والسلام في السودان.
وبث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات وصورا توثق تظهر القتلى والجرحى بسوق مدينة الضعين والمستشفى التي تعرضت بعض مبانيها للتدمير، وتصرخ سيدة في مقطع الفيديو وتطلب الاستغاثة بينما يتألم آخر من آثر الإصابة التي لحقت به.

وقال مواطن في مقطع الفيديو أن الطيران الحربي استهدف سوق المدينة ومستشفى الضعين، مضيفاً أن هناك ثلاثة قتلي أحصاهم بجانب عدداً من الجرحى.
وفي محلية الطويشة بشمال دارفور قصف الطيران الحربي التابع للجيش المدينة يوم الإثنين مما أدي إلى وقوع قتلي وجرحي، وأظهر مقطع فيديو نشر على وسائل التواصل الاجتماعي صور القتلى والجرحى الذين سقطوا جراء القصف بجانب حريق شب في أحد المنازل.

ومن جهة أخري قصفت قوات الدعم السريع يوم الإثنين الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور. وقال مصدر عسكري لراديو دبنقا أن القصف تركز على الجانب الشرقي من مدينة الفاشر، مضيفاً أن الجيش رد على مصدر القصف. واوضح أن الهدوء الحذر يسود المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى