الجاليات والغربة

رسائل رؤساء الروابط السودانية بدولة قطر

(١) أ. هويدا ابراهيم.. رئيس رابطة المرأة (سوا)
نمضي معا إلى الأمامِ، ونرتقي بالأسرةِ التي هي أساسُ أساس المجتمعِ، لدينا تجاربٌ ناجحةٌ للأسرِ المنتجةِ، وتنشئةِ الأطفالِ، برامجُنَا على مدارِ العامِ، ومن يقول إننا “جوهرةُ الروابطِ” فقد أنصفَ المرأةَ.

(٢) بروفيسور نمر عثمان رئيس التجمع ورابطة المهندسين:
رِفْعةُ الوطنِ رسالتُنَا السَّامِيةُ، وقُوتُنَا في وُحدتِنَا، أدعو جميعَ الرَّوابطِ المهنيةِ والجغرافيةِ والنَّوعيةِ ورابطةِ المرأةِ (سوا) إلى التَّعاضُدِ والتَّكاتُفِ وهندسةِ مستقبلِ الأجيالِ القادمةِ.

(٣) أ. بابكر عيسى- رئيس رابطة الاعلاميين
الصحافةُ سلطةٌ رابعةٌ، ونحرصُ على حريةِ الرأي كحقٍ أساسي من حقوقِ الإنسانِ، وإذا اجتمعت حريةُ الرأي وشجاعةُ القلمِ بلغَ الإنسانُ في العلياءِ كلَّ مكانٍ، ولا قيمةَ للإنسانِ إلا بحريةِ التعبيرِ.

(٤) أ. محمد عثمان رئيس رابطة المعلمين
رسالتُنا هي أنَّ المعلمَ كانَ ولا يزالُ مربيًا يقودُ الجاهِلَ، ويهدي الضّالَّ، ويُنِيرُ الطريقَ لِكُلِّ مَنِ التجأ إليه، فَهُوَ كالمنارَةِ على رأسِهَا نُورٌ وَضِياءٌ، يراهُ من فقدَ الطريقَ، فيهتدي بهِ وينتفعُ من نورِه.

(٥) د. عبد الباقي الجزولي.. رئيس رابطة القانونيين
تتمثلُ أهدافُنا الساميةُ في الاهتمامِ بقضايا الوطنِ، وتمكينِ سيادةِ حكمِ القانونِ، ومساندةِ قضايا شعبِنا والتمسكِ بالحقوقِ والواجباتِ.

(٦) د.اسامة النور السكرتير الثقافي لرابطة الاطباء
يركزُ خطُّنا الاستراتيجي على التطويرِ والتدريبِ، وتجسيرِ المعارفِ والخبراتِ، والمساهمةِ في مجابهةِ الكوارثِ والأوبئةِ، وتأهيلِ المرافقِ الصحيةِ والخدماتِ العلاجيةِ في وطنِنا الحبيبِ، وتقديمِ المشورةِ الفنيةِ للطواقمِ الطبيةِ.

(٧) د.مي عبد الرحيم رئيسة رابطة اساتذة الجامعات
الاهتمام والتركيز على التعليم العالي وتطوير مؤسساته وتهيئة المناخ للبحث العلمي تمثل ركائز مثلث نهضة الوطن الحبيب وبناء سودان المستقبل على اسس علمية مدروسة .

(٨) د.احمد حسين نائب رئيس رابطة الصيادلة
الدواءُ حقٌّ لكلِّ إنسانٍ ونحنُ ملتزمونَ بالوفاءِ بالالتزاماتِ الاخلاقيةِ تُجاهَ سلامةِ المرضى، نعملُ على نشرِ المعرفةِ الدوائيةِ، ونقدمُ خبراتَنا للوطنِ في مجالاتِ التدريبِ والتطويرِ وتوطينِ صناعةِ الدواءِ.

(٩) أيمن حمزة رئيس رابطة تقني المختبرات
المختبراتُ الطبيةُ درعُ المجتمعِ، وأساسٌ في تشخيصِ الأمراضِ المختلفةِ، ونحرصُ على تطويرِ الخدماتِ الصحيةِ الوقائيةِ، ونشرُ الوعيّ في مجالاتِ الصحةِ العامةِ، وتعزيزُ المعرفةِ والخبراتِ في مجالاتِ العملِ في المختبراتِ الطبيةِ.

(١٠) محمد الخاتم رئيس رابطة تقنية المعلومات
التحولُ الرقميٌّ يجعلُ حياتَنا سهلةً، وهو سبيلُنا إلى التطورِ في شتى المجالاتِ لذلك نقول لكم شجعوا أنفسَكم أولادَكم على مواكبةِ العصر الرقميّ والإلمامِ بالتكنولوجيا الحديثةِ.

(١١) طارق أبو شوك رئيس رابطة الماليين:
المالُ عصبُ الحياةِ، وأساسُ النهضةِ الاقتصاديةِ، ونركزُ ضمنَ أهدافِنا على ترسيخِ الشفافيةِ والإفصاحِ، ونشرِ الوعي بأهميةِ الجوانبِ الماليةِ والمحاسبيةِ وقضايا الاقتصادِ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى