الأخبار

تجدد الاشتباكات في محيط المدرعات وبعض المناطق في المدن الثلاث للعاصمة الخرطوم

أفاد سكان في مناطق جنوب الخرطوم بأن الاشتباكات الشديدة بين الجيش وقوات الدعم السريع قد استؤنفت بقوة، حيث يسمعون أصوات المدافع واشتباكات منذ عدة أيام.

قالت القوات المسلحة في بيان  أنها ألحقّت بقوات الدعم السريع خسائر في الأرواح والمعدات.

قامت قوات سلاح المدرعات بتدمير دبابة زعمت أنها تابعة لقوات الدعم السريع في منطقة مربع حي الدوحة بمدينة الخرطوم، حيث يواصل الجيش التقدم نحو المناطق المحيطة بسلاح المدرعات في مواجهات مع قوات الدعم السريع التي تسيطر على مساحة واسعة في جنوب العاصمة السودانية.

أعلنت قوات العمل الخاصة بسلاح المدرعات عن تقدمها واستحواذها على مواقع جديدة حول منتزه الدوحة.

ذكرت القوات المسلحة عبر صفحتها على فيسبوك أن سلاح المدرعات قام بشن هجوم استباقي في منطقة مربع حي الدوحة وأسقط دبابة.

تتم العمليات في محور المدرعات بالتزامن مع قصف من الطيران الحربي في مناطق تواجد قوات الدعم السريع جنوب الخرطوم، وخاصة نفق السوق المركزي الذي تعرض لقصف عنيف نتج عنه خسائر في صفوف قوات الدعم السريع وكذلك سقوط ضحايا بين المدنيين وأصحاب المحلات.

على الرغم من الهجمات التي استمرت لأكثر من عام من قبل قوات الدعم السريع على سلاح المدرعات، الذي يعتبر من أهم الأسلحة التابعة للجيش السوداني، إلا أن هذه المنطقة لا تزال تحت سيطرة القوات المسلحة.

تشير المصادر إلى أن قوات الدعم السريع تكبدت خسائر فادحة في صفوف جنودها في هذه المنطقة، وذلك في إطار محاولاتها المتواصلة للتقدم داخل أراضي السلاح.

تجدد القصف المدفعي على منطقة كرري وأحياء أم درمان يوم الأربعاء، مما أدى إلى إصابة نحو 27 شخصًا.

سقطت بعض القذائف على البيوت، حسبما أفاد به شهود عيان وأفادت التقارير بوجود ضحايا بين المدنيين.

قامت قوات الدعم السريع، وفقًا لمصادر محلية في محلية كرري، بقصف الأحياء السكنية بالصواريخ.

أفادت المصادر  بأن القصف المدفعي كان الأكثر شدة منذ وقت طويل، مما أسفر عن إصابة 27 شخصًا، حيث تم نقل غالبية الجرحى إلى مستشفى النو.

كما استهدفت قوات الدعم السريع منطقة الثورة في مدينة أم درمان غرب العاصمة السودانية الخرطوم، يوم الأربعاء، بعدد من القذائف الصاروخية، مما أسفر عن مقتل أحد المواطنين وإصابة 20 آخرين، الذين تم نقلهم إلى مستشفى النو.

ذكر شهود عيان أن قوات الدعم السريع قامت بقصف أحياء الروضة، الواحة، الحتانة، العاشرة والرومي بعدد من الصواريخ، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين تم نقلهم إلى مستشفى النو.

تواصل قوات الدعم السريع قصف مناطق في مدينة أم درمان باستخدام قذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا، وبشكل خاص منطقة كرري التي تحتوي على معسكر للجيش السوداني، مما أدى إلى وقوع ضحايا وتدمير منشآت صحية وخدمية.

من ناحيته، أشار مصدر طبي في مستشفى النو إلى أن عدد الإصابات التي تم استقبالها اليوم في المستشفى يبلغ حوالي 20 إصابة.

أشار إلى أن بعض الإصابات تكون خطيرة نتيجة تعرض الرأس لإصابة، مما يستوجب إجراء عملية جراحية بشكل عاجل.

من ناحية أخرى، أدانت لجنة المعلمين مصرع جميع أفراد أسرة معلم في منطقة أمبدة بأمدرمان خلال الأيام الماضية نتيجة القصف الجوي.

تتحكم قوات الدعم السريع في مساحات واسعة من مناطق الخرطوم وبحري، بالإضافة إلى بعض الأجزاء من أمدرمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى