الأخبار

العدل والمساواة الجديدة: الجوع يهدد حياة اللاجئين السودانيين في مخيمات شرق تشاد

أفاد منصور أرباب، رئيس حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة، يوم الأربعاء، بأن المجاعة تؤثر بشكل كبير على اللاجئين السودانيين في المخيمات الواقعة بشرق تشاد.

وجه المسؤولون نداءً إنسانياً إلى مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، وكذلك إلى المنظمات الإقليمية والدولية والمحلية التي تعمل في مجال الإغاثة، بالإضافة إلى الحكومة التشادية، من أجل إنقاذ اللاجئين السودانيين في مخيماتهم شرق تشاد.

أفاد البيان بأن اللاجئين السودانيين فروا من الهجمات الوحشية التي تتعرض لها مناطقهم من قبل قوات الدعم السريع، ولجأوا إلى مخيمات لجوء صعبة في شرق تشاد، بحثاً عن الأمان والغذاء والماء.

وأضاف البيان: “يعيش اللاجئون السودانيون في معسكراتهم بشرق تشاد في ظروف إنسانية صعبة يصعب وصفها، حيث تفقد النساء والأطفال حياتهم، ويبكي من ينتظر الموت جوعاً، بينما يفرّ الذين يستطيعون الهرب إلى عالم غير معروف بحثاً عن الطعام.”

أفاد بأن الجوع أصبح يهدد حياة اللاجئين في مخيمات شرق تشاد، حيث يمثل خطراً وجودياً وأمنياً لمئات الآلاف منهم، معظمهم من النساء الأرامل والأطفال الأيتام.

دعا مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية والجهات الإنسانية العاملة في مجال الإغاثة، بالإضافة إلى حكومتي تشاد والسودان، إلى تقديم المساعدة الفورية للاجئين السودانيين في مخيماتهم بشرق تشاد، من أجل إنقاذ حياة مئات الآلاف من الأطفال والنساء الذين يواجهون خطر الموت يومياً وليلاً، حسب البيان.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى