الأخبار

محافظة أسوان : خدمات صحية مجانية للسودانيين

لعناية المواطنين المقيمين والمتواجدين في محافظة أسوان بجمهورية مصر العربية::
يسر المستشارية الطبية بسفارة جمهورية السودان بالقاهرة أن تعلن عن توصّلها لاتفاقية مع المكتب القُطري لمنظمة الصحة العالمية بجمهورية مصر العربية بخصوص استئناف تقديم الخدمات الصحية للمواطنيين السودانيين في نطاق محافظة أسوان بالتعاون مع الهيئة العامة للرعاية الصحية وبدعم من الاتحاد الأوروبي.
و في إطار ذلك، تقوم المنظمة بتغطية تكاليف الخدمات الصحية المختلفة بالمستشفيات التابعة لهيئة الرعاية الصحية و تشمل حالات الطوارئ الطبية وحالات الملاريا وجلسات الغسيل الكلوي.
***يتم تقديم الخدمة الطبية المجانية بعد إبراز ما يثبت الجنسية السودانية فقط لطالب الخدمة.

ولمزيد من المعلومات يمكنكم التوجه للعيادات الخارجية الخاصة بالمستشفيات التالية:
– مستشفى أسوان التخصصي (الصداقة)
– مستشفى المسلة بأسوان
– مستشفى رمد أسوان
– مستشفى النيل بإدفو

هذا وتطلب المستشارية الطبية بسفارة جمهورية السودان بالقاهرة من المواطنين السودانيين المتواجدين في جميـــع محافظات جمهورية مصر الإسراع في ملئ الاستمارات التالية والتي ستمكّن المستشارية الطبية من حصر الأعداد والتخطيط ودراسة إمكانية تقديم الخدمات الصحية المجانية للسودانيين في كافة أرجاء مصر.

1. الاستمارة العامة لكل السودانيين المتواجدين في مصر بغرض الحصر والتخطيط لتقديم الخدمات الطبية المناسبة (يتم اكمالها من كل فرد في الأسرة على حِدة)
https://forms.gle/A1HuJ8mK1AsjuCAh7
2. استمارة حصر متابعة مرضى الفشل الكلوي، الأورام، القلب (يتم اكمال هذه الاستمارة بعد تعبئة وارسال الاستمارة العامة رقم 1)
https://forms.gle/8si3RZNePDw7GHEM6
3. استمارة حصر الأطباء العموميين والأخصائيين والاستشاريين والكوادر الطبية المساعدة في جمهورية مصر العربية (يتم إكمال هذه الاستمارة بعد تعبئة وارسال الاستمارة العامة رقم 1)
https://forms.gle/aLjQnTG5LBJTuPvTA

الملحقية الطبية
سفارة جمهورية السودان | القاهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى