الرياضة

إنجبريغتسين يحطم الرقم القياسي العالمي في سباق 3 آلاف متر

عبدالرحيم محراش
نجح العداء النرويجي، جاكوب انجبريغتسن، في تحطيم الرقم العالمي لسباق 3000 م مستوية المسجل باسم الكيني دانييل كومن، بأكثر من 3 ثوان، بعد محاولات دؤوبة من عدد من العدائين الاقوياء المتخصصين في المسافة استمرت 28 عاما، و ذلك خلال لقاء سليسيا للدوري لألعاب القوى.
و سجل انجبرغتسن زمنا خرافيا بقدر 7:17.55د، ليمحو بذلك الرقم العالمي السابق الذي سجله الكيني دانييل كومان 7:20.67 في مدينة رييتي الإيطالية. عام 1996.
و كان أنجبريغتسن يملك ثالث أسرع توقيت على الإطلاق (7:23.63د) سجله في شتنبر من العام الماضي خلال نهائي الدوري الماسي بيوحين.
و تفوق الترويجي، على العديد من العدائين الاقوياء في هذا السباق و خاصة من اثيوبيا منهم بيريهو أريجاوي، الذي سجل أيضا رقما قويا بمقدار 7:21.28 د الذي يعتبر رقما قياسيا لاثيوبيا و ثالث أسرع توقيت في التاريخ. كما أظهر أيضا الإثيوبي الآخر يوميف كيجيلشا صلابة و ااندفاعا في البداية و ظل إنجبريجتسن لكنه تراجع في النهاية، وحصل على المركز الثالث بوقت 7:28.44.
وقبل 3 أيام، ثأر انجبريغتسن لخسارته امام الأميركي كول هوكر في أولمبياد باريس في سباق 1500 متر، و تفوق عليه في السباق نفسه خلال لقاء لوزان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى