الأخبار

سقوط قتلى وجرحى جراء تدوين الدعم السريع لمعسكر أبوشوك بالفاشر

كشفت غرفة طوارئ معسكر ابو شوك بالفاشر عن سقوط قتلى وجرحى جراء قصف قوات الدعم السريع سوق نيفاشا بالمعسكر بالمدفعية الثقيلة عصر اليوم. فيما أكدت تنسيقية لجان مقاومة الفاشر عن مقتل 20 شخصا وإصابة 32 آخرين جراء القصف.

وقال الناشط اسماعيل خريف لراديو دبنقا إن قوات الدعم السريع شنت قصفا مدفعيا على سوق نيفاشا في تمام الساعة الثالثة عصرا، حيث سقطت سبع قذائف في مناطق مكتظة بالمواطنين في السوق مما أدى لسقوط قتلى وجرحى، وأشار إلى استمرار القصف حتى الساعة الرابعة والنصف عصرا.

ونبه إلى أن عدد القتلى بلغ نحو 25 قتيلا فيما وصل عدد الجرحى إلى 50.

وواصلت قوات الدعم السريع قصف مدينة الفاشر منذ صباح اليوم فيما قصف الطيران الحربي التابع للجيش مواقع في أطراف المدينة.

وكانت قوات الدعم السريع شنت قصفا بالمدفعية والمسيرات على مقر رئاسة الشرطة بمدينة الفاشر أمس الأحد مما أدى لتدمير عدد من المكاتب  وإصابة ثلاثة من منسوبي الشرطة، هذا الى جانب خروج مستشفى الشرطة عن الخدمة بسبب القصف.

وفي ولاية غرب كردفان، أعلن مؤيدون  لقوات الدعم السريع  سيطرتها على منطقة صقع الجمل غربي مدينة النهود.

وفي ولاية سنار، أعلن مساندون للجيش عن تنفيذ الجيش عملية نوعية بمنطقة جلقني القريبة من إقليم النيل الأزرق مشيرين إلى أن القوات المسلحة تمكنت من استعادة المنطقة. بينما لم تنشر القوات المسلحة ذلك على صفحتها الرسمية.

وكانت تقارير قد أشارت الأسبوع الماضي إلى مقتل العشرات من المواطنين في المنطقة برصاص قوات الدعم السريع فيما نفت قوات الدعم السريع ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى