الأخبار

السودان: تسجيل 48 حالة وفاة نتيجة الكوليرا و1223 إصابة مؤكدة

كشفت السلطات الصحية في السودان يوم الثلاثاء عن تسجيل 102 حالة جديدة مصابة بالكوليرا، مما أدى إلى زيادة إجمالي عدد الإصابات إلى 1223 حالة.

بالإضافة إلى تسجيل 5 حالات وفاة جديدة، ليصبح إجمالي عدد الوفيات 48 حالة.

وفقًا لتقرير الوضع الوبائي، تنتشر الحالات الجديدة في خمس ولايات وهي كسلا، القضارف، الجزيرة، الخرطوم، ونهر النيل.

بينما أظهر تقرير الاستجابة أنه تم فتح مراكز للعزل في هذه الولايات، هناك حاجة لمزيد من المراكز في كسلا، القضارف، ونهر النيل.

مُشيرًا إلى مجموعة من الإجراءات للتصدي للمرض.

أفاد تقرير الخريف بارتفاع عدد ضحايا الأمطار والسيول إلى 138 حالة وفاة بشكل تراكمي في 10 ولايات متضررة، منها 50 محلية و434 منطقة.

عقد مركز عمليات الطوارئ الاتحادي اجتماعه الأسبوعي الرابع والخمسين في قاعة الاجتماعات بمعمل الصحة العامة في مدينة كسلا، حيث استمع إلى تقارير من الإدارات العامة بالوزارة، بالإضافة إلى وزارات الصحة في ولايتي الجزيرة وسنار.

بينما أشار تقرير الإمداد إلى توفر 56 نوعًا من الأدوية، أفاد تقرير الحجر الصحي بتزايد الإقبال على عيادة الطوارئ في نقاط الدخول. كما ذكر التقرير عودة 786 لاجئًا سودانيًا من دولة إثيوبيا من إجمالي عدد اللاجئين البالغ 2500 لاجئ. وتناول تقرير صحة البيئة ومراقبة الأغذية تنفيذ أنشطة في مجالات متنوعة، بالإضافة إلى الحاجة إلى مزيد من الكلور. وفي الوقت نفسه، أفاد تقرير المعمل بوصول عدد من العينات، حيث تم فحص بعضها وما زال فحص أخرى مستمرًا، مطالبًا بتعيين مندوب من المعمل ضمن الفريق الاتحادي عند تقييم الأوضاع في أي ولاية.

طالب وزير الصحة المكلف د. هيثم محمد إبراهيم خلال مداخلته الافتراضية بتفعيل جميع اللجان المختصة بعمليات الطوارئ في مختلف الولايات. كما دعا إلى تقديم تقرير حول الكوليرا من خلال الشخص المعني، مشدداً على ضرورة تحديد الإمدادات المتاحة والنقص الموجود فيها. وأكد على أهمية أن تنفذ المنظمات التي وضعت خططًا لمواجهة الكوليرا تلك الخطط عمليًا على الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى