الأخبار

الشيوعي السوداني يتهم الدعم السريع بنهب مخزون “التكايا “في شمبات بالخرطوم بحري

اتهم الحزب الشيوعي السوداني، الثلاثاء، قوات الدعم السريع بالاستمرار في ارتكاب انتهاكات واسعة ضد المدنيين في ضاحية “شمبات” بمدينة الخرطوم بحري، وطالبها بالكشف عن عدد المعتقلين والمتوفين في معتقل ” المظلات” الذي تسيطر عليه منذ بدء الحرب..

وتستحوذ الدعم السريع منذ الأيام الأولى للقتال بينها والجيش، على منطقة “شمبات”، بالإضافة إلى مواقع أخرى في الخرطوم بحري شمال العاصمة السودانية.

وفي 15 أغسطس الجاري، أفاد ناشطون بأن قوات الدعم السريع نهبت المواد التموينية المخصصة للمطابخ الجماعية وأطلقت النار على متطوعين في المنطقة.

وقال بيان صادر عن الحزب الشيوعي فرعية “شمبات الحلة”، تلقته “سودان تربيون”، إنه تصاعدت في الآونة الأخيرة اعتداءات المتفلتين من قوات الدعم السريع على أهالي شمبات الحلة، راح ضحيتها العشرات من شباب المنطقة.

وطالب الحزب الدعم السريع بإطلاق سراح المعتقلين من أبناء المنطقة المحتجزين في مقر “المظلات”، والكشف عن العدد الحقيقي وأسماء المتوفين الذين تم دفنهم في مقبرة المعتقل.

وأوضح البيان أن المنطقة تواجه يومياً محاولات متكررة لنهب مخزون التموين ومواد عمل “التكايا” المخصصة لخدمة وتأمين الطعام للعالقين في منازلهم.

وكشف البيان عن حادثة نهب الدقيق المخصص لأحد المخابز، سبقتها حوادث مشابهة، منها اعتداء مسلح حيث هاجمت قوة مكونة من 23 فرداً “تكية” شمبات الغربية للمرة الثالثة، ونهبوا مواد تموينية وأنابيب الغاز ومعينات العمل، في مسلك فاضح يهدف، وفقاً للبيان، إلى تصفية عمل المطابخ المجانية وطرد من تبقى من الأسر عبر صناعة الجوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى