الأخبار

اغتصاب لاجئه سودانية في تشاد

كشفت تنسيقية صوت اللاجئين السودانيين بمعسكرات شرق تشاد عن اغتصاب فتاة بواسطة مسلحين مجهولين وإطلاق النار على شقيقتها ما أدى الى اصابتها بجروح خطيرة، حيث جرى نقلها الى مستشفى تديره منظمة أطباء بلا حدود الاسبانية بالمعسكر.
وبحسب التنسيقية فان الفتاتين س. ب.ج البالغة من العمر 18 عام، وشقيقتها ح. ب. ج ذهبتا الى الغابة القريبة من الناحية الشرقية للمعسكر لأجل الاحتطاب، فداهمهم مسلحون يرتدون زياً مدنياً وقاموا باغتصاب الشقيقة الصغرى س. ب. ج وعندما قاومت شقيقتها الكبرى أطلقوا عليها النار ما أدى الى اصابتها في الساق.
ويشكوا اللاجئون السودانيون بمعسكرات شرقي تشاد من تكرار الاعتداءات التي يمارسها مسلحون مجهولون يستغلون دراجات نارية على اللاجئين في الطريق بين معسكر مجئ ومدينة أدري.
وقالت تنسيقية صوت اللاجئين السودانيين – في بيان حصل عليه راديو دبنقا- إن الاعتداءات في الطريق المؤدي من المعسكر الى مدينة أدرى باتت شبه يومية حيث أطلق مسلحون يرتدون زيا مدنيا النار على سيارة بالقرب من المعسكر وهي قادمة من مدينة أدري، ولم يصب أحد من ركاب السيارة. وأشارت الى ان مشايخ المعسكر في المربعات 10 و 11 أبلغوا السلطات الأمنية لكنها لم تحرك ساكناً بينما لاذ الجناة بالفرار الى الناحية الشمالية من المعسكر بحسب البيان.
وطالبت التنسيقية في بيانها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بإصدار قرار صارم يحفظ كرامة اللاجئين في أسرع وقت ممكن. كما طالبت السلطات التشادية بضرورة صدور قرار شُجاع بوقف دخول الدرجات النارية إلى معسكرات اللاجئين، ودعا البيان اللاجئين إلى ضبط النفس ومتابعة مجريات الأحداث وتوثيقها ونقلها إلى المنظمات الحقوقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى