الأخبار

(191) إصابة جديدة بالكوليرا في السودان

استعرضت غرفة طوارئ الخريف الإتحادية في اجتماعها الراتب اليوم الخميس،تقارير الفصل، الوضع الوبائي للكوليرا، صحة البيئة والرقابة على الأغذية، وتعزيز الصحة.

واكد تقرير الوضع الوبائي للكوليرا بالبلاد امس الأربعاء، تسجيل (191) إصابة منها (123) إصابة من ولاية كسلا، (37) إصابة من القضارف (31) إصابة بنهر النيل ، مشيرا إلى وفاة (3) مرضى من جملة الإصابات الجديدة، ليكون تراكمي الإصابات (1696) إصابة، وتراكمي الوفاة من المرضى (71) شخصا،منوها إلى حالات الوفاة الجديدة الثلاث من ولاية كسلا (ريفي كسلا).
وكشف تقرير الخريف، تأثر (5) ولايات بالأمطار والسيول امس(القضارف، البحر الأحمر، الشمالية، جنوب وغرب كردفان)لترتفع الولايات المتأثرة تراكميا إلى (11) ولاية،في (56) محلية و(540) منطقة، فيما تضررت مايفوق ال(38) الف أسرة، وأكثر من (170) الف فردا، منوها إلى تراكمي الإصابات بسبب آثار الخريف(505) إصابة، والوفاة تراكميا (173) وفاة، مؤكدا ان معظمها بجنوب كردفان، الشمالية وغرب كردفان، والمنازل المنهارة كليا (18665) منزلا،وجزئيا (14947) منزلا.

ونوهت تقارير صحة البيئة والرقابة على الأغذية، وتعزيز الصحة، إلى جملة من التدخلات والأنشطة لمكافحة الكوليرا في بعض الولايات المتأثرة بالفصل.
إلى ذلك أعلن الاجتماع، عن وضع خطة الإشراف الاتحادي لأنشطة الاستجابة لوباء الكوليرا للولايات ابتداء من ولاية كسلا. بالإضافة إلى مراجعة خطة تشغيل مراكز العزل من حيث الكوادر الطبية والصحية وعمال مكافحة العدوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى