الأخبار

قوات الدعم السريع تصفي 17 شخصاً بمحلية مليط

ألقت قوات الدعم السريع بمحلية مليط بولاية شمال دارفور القبض على 5 من منسوبيها بتهمة تورطهم في تصفية أكثر من 17 من شباب المحلية بعد سيطرة قوات الدعم السريع على المحلية في ابريل الماضي.

وقال مصدر من محلية مليط لراديو دبنقا إن قوة من قيادة الدعم السريع وصلت إلى المحلية لحل المشكلة التي وقعت في سوق المنطقة خلال الايام الماضية وادت الى مقتل 7 من الجنود، لكنها اكتشفت ان خمسة من عناصرها بينهم ضابطين أحدهما قائد الاستخبارات بالمحلية قاموا بتصفية عدداً من مواطني المحلية، واشار المصدر- الذي حجبنا اسمه لأسباب أمنية- الى أن الجريمة تم كشفها بعد ان تقدمت أسرة اثنين من الأشقاء بشكوى للقوة تفيد بأن ( أحد الضباط وقائد الاستخبارات وآخرين) اعتقلوا شقيقين في ذات الأسبوع الذي قتل فيه اللواء علي يعقوب ولم يتم اطلاق سراحهما حتى الآن.

وأفاد بأنه بعد التحقيق مع الضابطين وثلاثة آخرين اعترفوا بأنهم قاموا بتصفية الشقيقين، ودلوا على مقبرتيهما وتم نبش المقبرتين. وأبان المصدر بأن القضية قادت الى اكتشاف تصفية 17 شخص بواسطة المجموعة في الفترة التي أعقبت سيطرة قوات الدعم السريع على المحلية.

وفي سياق آخر قال المصدر ان حصيلة ضحايا الغارة الجوية التي شنها الطيران الحربي يوم الاثنين الماضي على مدينة مليط ارتفعت الى 14 شخص وأكثر من 40 جريحاً بينهم نساء وأطفال بعد ان العثور اليوم الخميس على جثة امرأة قذفتها الانفجارات الى سطح إحدى البنايات بالمدين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى