الأخبار

“تنسيقية تقدم ” تؤيد دعوة أرسال قوة دولية لحماية المدنيين في السودان

أعلنت “تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية” المعروفة باسم “تقدم” يوم الأحد عن تأييدها الكامل للتوصيات الواردة في تقرير البعثة الدولية المستقلة لتقصي الحقائق، والتي دعت إلى إرسال قوات دولية بشكل عاجل لحماية المدنيين في السودان. وأعربت “تقدم”، التي تُعتبر أكبر التحالفات السياسية في البلاد، عن ترحيبها بالتقرير الذي وثق الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبها كل من الجيش السوداني و”قوات الدعم السريع” والقوات المتحالفة معهما.

وأكدت “تقدم” في بيانها على دعمها لكافة الإجراءات التي تهدف إلى إنهاء النزاع وحماية المدنيين، بالإضافة إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية وتحقيق العدالة للضحايا.

 

 

وأشارت إلى أن التقرير أظهر مدى اتساع الانتهاكات التي تعرض لها المدنيون، مما يستدعي اتخاذ خطوات عاجلة لوقف هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها.

كما دعت “تقدم” مجلس حقوق الإنسان إلى تمديد ولاية بعثة تقصي الحقائق، مشددة على أهمية تعزيز التواصل والتعاون مع القوى المدنية الديمقراطية في السودان لتوثيق الانتهاكات وتقديم التوصيات اللازمة لإنهاء معاناة المدنيين. وأكدت أن حماية المدنيين لن تتحقق إلا من خلال وقف فوري للأعمال العدائية، مع ضرورة وجود آليات مراقبة متفق عليها بين الأطراف المتنازعة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى